أكد مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية بالإدارة العامة للمرور، أن الإدارة أعدت خطة مرورية متكاملة تسهم في تنظيم ونجاح بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي "الترايثلون" والتي تقام السبت.

وأضاف، أن الخطة تسعى لتحقيق سلامة المتسابقين وانسياب الحركة المرورية بشكل عام وتتطلب التزاماً بالقواعد والأنظمة المرورية، وتعاون كافة مستخدمي الطريق.

وأوضح أن الدراجات الهوائية ستنطلق في تمام الساعة 6:00 صباحاً من مواقف مجمع الأفنيوز في المسار الأيمن بشارع الملك فيصل، مروراً على إشارة المرفأ المالي ومن ثم تغير سير الدراجات إلى المسار الأيسر في شارع الملك فيصل مروراً بشارع الشيخ خليفة بن سلمان وصولاً إلى كوبري الزلاق.

ومن ثم الدخول في المسار الأيمن لغاية تقاطع نادي الفروسية، مروراً على تقاطع شارع الزلاق بشارع خليج البحرين، والانحراف يساراً عكس السير بشارع خليج البحرين حتى دوار بلاج الجزائر بنفس المسار الأيسر، ومن ثم يتم الدوران بشكل عكسي والرجوع على نفس مسار الذهاب عبر شارع الشيخ خليفة بن سلمان الى غاية نقطة النهاية بمواقف مجمع الأفنيوز وعندها ينتهي سباق الدراجات الهوائية في الساعة 12:10 مساءً.

وأضاف مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية، أن مرحلة سباق الجري ستبدأ مباشرة بعد نهاية سباق الدراجات انطلاقاً من مواقف مجمع الأفنيوز إلى ما بعد إشارة المرفأ المالي "كورنيش الملك فيصل" والرجوع مرة اخرى إلى مواقف مجمع الأفنيوز في حدود الساعة 3:30 عصراً.

ودعا مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية جميع مستخدمي الطريق وعلى وجه الخصوص مرتادي مجمع الأفنيوز وأصحاب الأعمال المجاورة للمنطقة التعاون مع رجال المرور ورجال الأمن المنتشرين على نقاط السباق، والأخذ بالاعتبار التحويلات المرورية المؤقتة المصاحبة للسباق والتقيد بالأنظمة والقواعد المرورية والالتزام بالمداخل والمخارج المخصصة خلال فترة السباق التي ستمتد من الساعة 6:00 صباحاً وحتى الساعة 3:30 عصراً، متمنياً كل التوفيق لإنجاح هذه البطولة الدولية.