افتتحت فعاليات بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 6 حتى 8 ديسمبر الحالي في خليج البحرين، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية عن تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على رعايته البطولة، التي تؤكد حرص سموه على دعم رياضة الترايثلون والتي شهدت طفرة نوعية في الفترة الماضية وتحققت من خلالها العديد من النتائج المميزة على المستوى العالمي.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي إحدى البطولات المهمة التي تقام سنوياً في مملكة البحرين وتجذب العديد من المشاركين نظراً لأهميتها الكبيرة ومنافستها القوية، مشيراً سموه إلى أن البطولة بوابة جيدة للترويج لمملكة البحرين.

وتوقع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن تشهد منافسات الآيرون كيدز والآيرون غيرلز منافسات قوية خصوصاً أن المشاركين بلغ عددهم أكثر من 1000 مشارك في المسابقتين.

وأشار سموه إلى أن هذا العدد الكبير يؤكد تحقيق العديد من الأهداف وأبرزها صقل المواهب الصغيرة وتشجيعها على ممارسة هذه الرياضة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجنة المنظمة وشركة فعاليات الذين بذلوا جهوداً كبيرة في الفترة الماضية لتجهيز قرية البطولة، مقدماً سموه الشكر لكافة المتطوعين على جهودهم المبذولة.

وستكون الأنظار شاخصة نحو مملكة البحرين يوم السبت بإقامة السباق الرئيسي للرجل الحديدي الذي سيحتوي على السباحة والدراجات والجري. وستكون خاصة بمسابقات الأكواثلون والآيرون كيدز والآيرون غيرلز.

افتتاح الأكسبو

وافتتح المعرض المصاحب "الأكسبو" الذي يحتوي على العديد من الأركان. وتحول "الأكسبو" إلى خلية نحل من خلال تواجد المشاركين في البطولة والجماهير.

وحرص العديد من المشاركين على التجول في "الأكسبو" الذي يحتوي على العديد من الصور الخاصة بالبطولات السابقة، ويحتوي على أماكن مخصصة لبيع الملابس الخاصة بالترايثلون، والأدوات المخصصة للترايثلون.

المؤتمر الصحفي

وعقد المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة وتحدث فيه عضو مجلس إدارة شركة فعاليات والرئيس التنفيذي للشركة أمل المرباطي محمد جمشير رئيس التسويق بطيران الخليج وحسين عبدالمجيد محمد مدير أول القطاع المصرفي والمالي بشركة اتصالات البحرين "بتلكو" وأعضاء فريق البحرين 13 وهم تيرينو بوزوني وسميرة البيطار ودافيد بلس وهولي هورينسي وكريستيان.

وشهد المؤتمر الصحافي حضور واسع من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية والعديد من القنوات التلفزيونية.

وأكدت أمل المرباطي أن اللجنة المنظمة جاهزة لاستضافة مميزة للبطولة بتوجيهات ودعم مباشر من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي حرص على المتابعة والتوجيه بإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية وعكس الصورة المشرقة التي تشهدها مملكة البحرين في الاستضافات المميزة والانتشار الواسع لرياضة الترايثلون، مشيدة بالشركات المساهمة للبطولة.

ورحبت أمل المرباطي بكافة المشاركين في مملكة البحرين وتمنت لهم كل التوفيق والنجاح.

وأعرب محمد جمشير رئيس التسويق بشركة طيران الخليج عن بالغ سعادته بتواجد شركة طيران الخليج في هذا المحفل العالمي الكبير الذي يحظى باهتمام من القيادة، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن شركة طيران الخليج تفتخر وتعتز بتواجدها في الرعاية.

وأعرب حسين عبدالمجيد محمد مدير أول القطاع المصرفي والمالي بشركة اتصالات البحرين "بتلكو" عن بالغ سروره بتواجد الشركة في الرعاية، مشيداً بالإسهامات العديدة التي تجنيها رياضة الترايثلون في مملكة البحرين وتنعكس بالإيجاب على المشاركات الخارجية التي تحققت في الفترة الماضية وبالأخص من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

أما أعضاء فريق البحرين 13، فأكدوا استعدادهم الكبير لخوض البطولة، مشيرين إلى أنهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل التواجد على منصة التتويج وتحقيق المراكز المتقدمة في البطولة، وتوقعوا أن تكون البطولة قوية ومثيرة.

برنامج اليوم

وتشهد البطولة إقامة منافسات الأكواثلون والتي ستكون مخصصة للسباحة والجري، وتم تسجيل العديد من المشاركين الصغار للمشاركة في البطولة التي سوف تنطلق في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

كما سيكون فرصة كبيرة للأطفال والنساء للمشاركة في مسابقتي "آيرون كيدز" و"آيرون غيرلز"، حيث ستقام سباقات الجري والسباحة للأكواثلون، والآيرون كيدز للجري، والآيرون غيرلز للجري 5 كيلومتر.

وستنطلق منافسات الآيرون غيرلز عند الساعة الرابعة عصراً، ومسابقة الآيرون كيدز عند الساعة الخامسة عصراً.

1200 مشارك

وستشهد المسابقات الخاصة بالأكواثلون والآيرون كيدز والآيرون غيرلز مشاركة أكثر من 1200 متسابق. وارتفع عدد المشاركين بالمقارنة مع النسخة الأخيرة، وهو تأكيد على أن البطولة تشهد تطور كبير من حيث المشاركة.

إعلانات الشوارع

تزينت مملكة البحرين بإعلانات عديدة في الشوارع متعلقة باستضافة مملكة البحرين لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3.

وحملت الإعلانات الترويجية للبطولة ترحيب بالمشاركين في البطولة والترويج لمملكة البحرين باستضافة مميزة كما جرت العادة في السنوات الأخيرة.

ختام توزيع المعدات

وتختتم اللجنة المنظمة من توزيع المعدات على المشاركين في البطولة. ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة لكافة المشاركين للحضور إلى قرية البطولة من أجل استلام المعدات.

استمرار التسجيل

تواصلت عملية تسجيل اللاعبين المشاركين في الرجل الحديدي، حيث شهدت قرية البطولة حضور كبير جداً من المشاركين لتسجيل معلوماتهم للمشاركة.

جاهزية الفريق البحريني

واصل الفريق البحريني الملكي تدريباته للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي يوم السبت.

ويتكون الفريق البحريني من الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وعلي عبدالعزيز جناحي، ومحمد عيسى الغيص وحمد المريسي.

وتدرب الفريق البحريني في الفترة الماضية وسط متابعة ودعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق، حيث أعطى سموه الفريق دفعة معنوية عالية قبل المشاركة في البطولة التي يأمل من خلالها الفريق البحريني تحقيق أفضل النتائج.

وأكد الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة، أن الفريق سيسعى لتقديم افضل المستويات والخروج بالنتائج الإيجابية والمنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة.

الشيخ خالد بن علي آل خليفة، قال إن البطولة ستكون قوية خصوصاً أن هناك العديد من الأبطال الذين سيشاركون في البطولة، وأثنى على الدور البارز الذي يلعبه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرص سموه على دعم الفريق لتحقيق النتائج الإيجابية التي تعكس تطور رياضة الترايثلون في مملكة البحرين.

فيما أكد عبدالعزيز جناحي أن الفترة الماضية شهدت كثافة في التدريبات والطموحات عالية لتحقيق النتائج الإيجابية، وأبدى ثقته الكبيرة بقدرات الفريق البحريني بتحقيق أفضل النتائج، مؤكداً أن الأرض والجمهور ستلعب دور بارز بتحقيق النتيجة الطيبة بإذن الله ومتمنياً التوفيق لكافة زملائه في الفريق.

أما محمد الغيص قال، إن البطولات السابقة التي شارك فيها أعطته دفعة معنوية عالية وأصبح جاهزاً للمنافسة بقوة على المراكز الأولى في بطولة الشرق الأوسط.