أقيمت منافسات أشواط الفروخ فئة الحرار والشواهين والجيرات في افتتاح موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة أمس الخميس، على كأس سمو الشيخ عبدالله نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى وذلك في المخيم الخاص بقرية البحرين الدولية للقدرة، حيث شهدت المنافسات صراعاً محتدماً وسط حضور لافت.

وفي فئة فروخ الشواهين حصل السيد بدر عبدالوهاب الهاجري على المركز الأول بعد أن قطع طيره المسافة في زمن قدره 22.281 ثانية.

بينما جاء في المركز الثاني السيد علي سعد كمبش المري بزمن قدره 22.285 ثانية، أي بفارق أربع أجزاء من الثانية فقط، فيما حل في المركز الثالث السيد علي سعيد كمبش المري بعد أن قطع طيره المسافة في زمن قدره 22.543 ثانية.

وفي فئة فروخ الحرار، تمكن السيد برغش المنصوري بالفوز في الشوط بزمن قدره 23.821 ثانية، فيما جاء في المركز الثاني السيد فهد العنبر بزمن قدره 24.158 ثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب السيد برغش المنصوري أيضًا بزمن قدره 24.47 ثانية.

وفي فئة الجيرات خلط، استطاع السيد برغش المنصوري أيضاً من الفوز بالمركز الأول بزمن قدره 21.443 ثانية، كما جاء برغش نفسه في المركز الثاني بزمن 23.099 ثانية، بينما حل في المركز الثالث السيد أحمد عبدالوهاب الهاجري بزمن قدره 23.313 ثانية.

وكانت قناة البحرين الرياضية قد نقلت الأشواط على الهواء مباشرة، حيث قام فريق القناة بجهود كبيرة في سبيل نقل المسابقات للمشاهدين والتي بدأت عند الساعة الثانية عشرة ظهراً واستمرت حتى قبل المغرب.

كما بثت قناة البحرين الرياضية استوديو مباشر قبل وأثناء وبعد نهاية الأشواط وذلك لنقاش وتحليل أداء الصقارين ونتائج الأشواط في مختلف الفئات، حيث تواجد في الاستوديو السيد عادل الكعبي رئيس لجنة الهجن بلجنة رياضات الموروث الشعبي.

كما شهدت المنافسات حضوراً لافتاً من قبل عشاق الرياضات التراثية وصيد الصقور تحديداً، حيث امتلأ المخيم الخاص بعدد كبير من الصقارين ومحبي هذه الرياضة لمتابعة المنافسات من قبل الحدث، حيث شهدت كل الأشواط منافسات محتدمة ما جعل المتابعون في حالة من الترقب والإثارة.

وتقام الجمعة مسابقة الصقار الصغير وهي مسابقة للنشء لتعليمهم رياضة صيد الصقور التراثية وزرع فيهم الرياضات الشعبية الأصيلة التي توارثتها الأجيال.