فاطمة الشيخ

احتفالاً بفوز فريق الجامعة الملكية للبنات "تعاون" المشارك بتحدي إنجاز العرب بجائزة "أفضل منتج" في فئة الجامعات على المستوى القومي، والتي أقيمت بدولة الكويت، كرمت مؤسسة "إنجاز البحرين"، تحت رعاية سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنجاز البحرين" الفريق بعد أن أحرز لقب أفضل منتج إقليمياً.

وتسلمت الفائزات شهادات تكريم وجوائز نظير ما حققنه من إنجاز، بحضور السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة التي حرصت على تكريمهن بنفسها.

يشار إلى أن المنتج الذي ابتكره فريق"تعاون"، هو عبارة عن كتاب مبتكر بإسم RestnGo، وهو كتاب يزن كيلو ونصف، و يمكن تحويله إلى مقعد بمجرد غلقه، و هو مصنوع من الورق المقوى والجلد، وكلاهما من مواد يعاد تدويرها، والكتاب متاح بعدة ألوان.

وقال رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري لـ"الوطن"، أن "إنجاز البحرين" تهدف إلى تنمية قدرات طلبة جميع المراحل الدراسية في البحرين، من أكثر من 203 مدارس حكومية، وما يفوق 30 مدرسة خاصة، وأكثر من 12 جامعة".

وأضاف "أثبتت هذه البرامج نجاحاتها على مر السنوات، بتعاون وتكاتف مؤسسة إنجاز البحرين مع وزارة التربية والتعليم، و القطاع الخاص.

وتابع جواهري "استطاع طلبتنا إثبات قدراتهم ومواهبهم، والتزامهم في الدراسة وكذلك في العمل"، موضحاً أن البحريني قادر على أن ينافس دول كبرى، حيث ستطعنا أن نفوز بجائزة أفضل شركة فئة المدارس على مدى 4 سنوات متتالية، وهذا يدل على جودة التعليم في البحرين.

و عربت منسق برامج إنجاز البحرين في الجامعة د.إبتهال النجار عن مدى فخرها بالإنجاز، حيث قالت "كسبنا هذا العام على المستوى القومي أفضل شركة طلابية بفئة الجامعات، وتكلل نجاح الطالبات بنيلهن أفضل منتج".

وذكرت آلاء شفيعي من فريق "تعاون" الفائز "تعلمنا من هذه التجربة الكثير، وعلى الصعيد الشخصي كنت أعاني من "كلوسوفوبيا" أي الخوف من التحدث أمام جمهور، و من خلال هذه التجربة تغلبت على ذلك الخوف.