نظم قسم العظام بمجمع السلمانية الطبي فعالية يوم تمريض العظام وهشاشة العظام بمجمع الرملي، تحت رعاية وكيل وزارة الصحة د.وليد المانع وبحضور عدد من المسؤولين في الوزارة.

وهدفت الفعالية إلى تعريف الجمهور بأمراض العظام المنتشرة في العالم وطرق الوقاية منها، الى جانب التعريف بأحدث ما تم التوصل اليه من طرق علاج وتأهيل أنواع الكسور المختلفة.

وأكد د.المانع أهمية إبراز الدور الحقيقي لممرضي العظام في الوقاية والعلاج من أمراض واعتلالات الجهاز العظمي والحركي عن طريق تعزيز الجانب التوعوي والتثقيفي لدى الجمهور.

واشار إلى دور الشراكة المجتمعية في تعزيز الجانب التوعوي وابراز الدور الهام لتمريض العظام وفرق العمل المؤهلة بمجمع السلمانية الطبي التي تواكب أهم المستجدات العلمية والتطورات العالمية المرتبطة بمجال تخصص طب وتمريض العظام.

فيما قالت رئيسة التمريض للطابق الثاني بمجمع السلمانية الطبي أمينة البورشيد إن الفعالية تهدف الى توضيح دور جميع أقسام مجمع السلمانية المساندة سواء قسم العلاج الطبيعي أو قسم فني العظام أو قسم الأطراف الصناعية أو قسم أخصائيي التغذية في تأهيل وتقديم الرعاية الصحية لمرضى العظام حتى يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي.