أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في البحرين، عن اعتمادها استخدام نظام "بنايات" المعني بإصدار تراخيص البناء، والإستفادة من الخدمات التي يقدمها لتنفيذ عدد من مشاريعها العقارية بمدينة ديار المحرق .

وبادرت "ديار المحرق" عبر نظام "بنايات" الجديد، بطلب إصدار تراخيص لتشييد 173 فيلا سكنية عبر نظام "بنايات"، وهو نظامً إلكتروني يختص بإصدار تراخيص البناء في البحرين، والتي تشمل جميع المشاريع السكنية والإستثمارية والتجارية والصناعية.

وتم تدشين النظام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء خلال الملتقى الحكومي 2018.

وتقدم منصة "بنايات" للمستخدمين خدمات مطورة بمستوى عالي من الكفاءة والإنتاجية، مما تسهم بتعزيز وتيرة أنشطة الاستثمار وقطاع العقارات والإنشاء، بما يدعم الرؤية الاقتصادية للبلاد.

ويتيح النظام إمكانية الحصول على كافة المعلومات المساعدة لإعداد المستندات والرسومات والخرائط اللازمة لتقديم الطلبات، وذلك عبر عرض خريطة تفاعلية لمملكة البحرين تبين الاشتراطات المتعلقة لكل قسيمة أرض كما توفر خاصية دفع الرسوم المتعلقة برخص البناء.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق د.ماهر الشاعر ، أن تطبيق استخدام "بنايات" شكل آلية متميزة وسريعة لإصدار تراخيص البناء، وصرح قائلًا: "لقد بادرنا عبر هذه المنصة بطلب ترخيص تشييد 173 فيلا في المدينة.

وأضاف "يشرفني أن أغتنم هذه الفرصة لتوجيه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، على اهتمامه الكبير وتوجيهاته التي تصب في نمو قطاع التطوير العقاري في المملكة والإقتصاد البحريني على حد سواء".

ووجه الشاعر، شكره إلى جميع الجهات الرسمية المعنية بتطوير وإيجاد هذه المنصة الرائدة، التي تتيح إصدار رخص البناء بسهولة وسرعة أكبر، إلى جانب دورها الهام في توطيد التواصل بين جميع الأطراف.

وقال "نفخر في شركة ديار المحرق أن نكون من أوائل الشركات المبادرة للإستفادة من خدمات هذه المنصة، ونتطلع لمواصلة هذا التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص".

وتعد ديار المحرق إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية المترفة.