ثمن المستشار رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا النتائج التي خرج بها البيان الختامي للقمة الخليجية الـ39، التي أكدت وحدة الصف بين الدول الأعضاء لما بينهم من قيم و تاريخ عريق ومصير مشترك، ووحدة في الأهداف .

وقال رئيس مجلس النواب، في بيان الأحد، إن قمة الرياض جمعت بين الجانب الأمني والاقتصادي، فلا يمكن للنهضة الاقتصادية أن تتحقق دون تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله.

وأشاد الملا باهتمام دول مجلس التعاون بصيانة أمن المنطقة والتصدي للفكر المتطرف من خلال التأكيد على التنوع واحترام حقوق الإنسان، مؤكداً أن إصرار أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون على تعزيز العمل الخليجي المشترك، و إزالة كافة العقبات في طريق استكمال السوق الخليجية المشتركة والقيادة العسكرية الموحدة والأكاديمية الخليجية للدراسات الإستراتيجية والأمنية من شأنه أن ينقل المنطقة العربية برمتها إلى حقبة جديدة من التنمية الشاملة.

وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية ما أكده البيان الختامي لقمة الرياض فيما يخص العمل على بلورة سياسة خارجية موحدة لدول المجلس، والتأكيد على دعم القضية الفلسطينة، ومد يد العون للشعب اليمني، مؤكداً أن السلطة التشريعية بغرفتيها النواب والشورى لطالما التزمت بتوحيد المواقف الخليجية تجاه القضايا العربية المصيرية في المحافل الدولية.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن خالص تمنياته للدورة المقبلة لقمة دول مجلس التعاون الخليجي التي من المقرر أن تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة أن تكلل بالنجاح والتوفيق لما فيه خير وصالح دول الخليج ورفعة شعوبها.