كشفت الرئيس التنفيذي لشركة "بدايات" المنظمة لـ"معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة"، ياسمين جمال، أن المعرض استقطب في نسخته الثالثة العام الجاري، وعلى مدى 3 أيام، نحو 35 ألف زائر، محققاً بذلك نسبة نمو تجاوزت الـ15% عما كان عليه في العام الماضي.

وتجول الزوار خلال المعرض على أجنحة نحو 100 شركة عارضة مختصة في الشوكولاتة والقهوة ومجالات أخرى ذات صلة بقطاع الضيافة.

ومثلت تلك الشركات 5 دول عربية هي البحرين والسعودية والكويت والأردن وفلسطين، و5 أوروبية هي إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وأذربيجان واليونان، إضافة إلى مشاركة من دولتين آسيويتين هما ماليزيا، وإندونيسيا التي تشارك ضمن جناح خاص من 10 شركات.


وقالت جمال، إن قدرة "معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة" على مواصلة النمو والنجاح للعام الثالث على التوالي تعكس الاهتمام الإقليمي والعالمي بقطاع الضيافة في البحرين، وتأتي ثمرة جهود اللجنة المنظمة للمعرض التي عملت على التجهيز له على مدى عام كامل.

وأكدت جمال أهمية دعم هيئة البحرين للسياحة والمعارض برئاسة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في تحقيق هذا النجاح.

وأوضحت أن اللجنة التنظيمية للمعرض، بدأت منذ الآن بالتجهيز لنسخة العام القادم منه، مشيرة إلى أن معظم العارضين الذين شاركوا هذا العام أكدوا رغبتهم المشاركة في المعرض العام القادم، بعد أن لمسوا بأنفسهم جدوى المشاركة.

وقالت إن "بدايات" ستبني على النجاح المتواصل للمعرض في جذب المزيد من العارضين المحليين والدوليين العام القادم، مع زيادة تنويع العرض ليشمل جوانب الشوكولاتة والقهوة والجوانب القريبة منها، وبما يدعم قطاع الضيافة في البحرين كواحد من القطاعات الاقتصادية المهمة في توفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني.

وأوضحت جمال أنه سيتم العمل على تطوير الفعاليات المصاحبة للمعرض العام المقبل، مثل الفعاليات والمسابقات، بناء على الإقبال الكبير عليها هذا العام، حيث قدمت العديد من السيدات البحرينيات قوالب شوكولاتة متميزة قمن بصناعتها وتزيينها في المنزل ونلن عليها ثناء لجنة التحكيم.