أقامت الأمانة العامة لمجلس الشورى، الإثنين برنامجاً تعريفياً لأعضاء مجلس الشورى، حول النظام الإلكتروني الجديد، وأهم الخصائص والمميزات المتوافرة فيه، والتي من شأنها تسهيل عملية التحدث والتصويت خلال مناقشة التشريعات والقوانين في الجلسات العامة للمجلس.

وتعرف أعضاء المجلس، على النظام الإلكتروني الجديد الذي دشنه رئيس مجلس الشورى علي الصالح، حيث سيوفّر خصائص الاطلاع على بنود جدول الأعمال، ومرفقاتها بشكل إلكتروني، والتعرف على قائمة طالبي الكلام خلال الجلسة، إلى جانب التعرف على نتيجة التصويت، والاطلاع كذلك على مضبطة الجلسات السابقة، وأية مرفقات أخرى، بالإضافة إلى إمكانية تبادل الرسائل الصوتية أو المكتوبة بين أصحاب السعادة الأعضاء.

وأكد الأمين العام لمجلس الشورى المستشار أسامة أحمد العصفور، أن النظام الإلكتروني الجديد يُعد من أحدث الأنظمة المستخدمة في المجالس التشريعية بالوطن العربي، ويتوافر على العديد من المميزات والتقنيات الجديدة.



وقال إنَ الأمانة العامة للمجلس ستُسخّر جميع إمكانياتها وقدراتها لتقديم الدعم والمساندة لأصحاب السعادة أعضاء المجلس، وبما يمكنهم من القيام بعملهم الوطني والتشريعي على أكمل وجه.

وأشار العصفور، إلى أن الأمانة العامة للمجلس أنهت استعداداتها لافتتاح الدور الأول من الفصل التشريعي الخامس، متمنياً للأعضاء التوفيق والنجاح في تعزيز المنظومة التشريعية، وصوغ التشريعات التي تحقق النمو والازدهار للمملكة.