ضمن فعاليات الاحتفاء بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين وبالتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس متحف البحرين الوطني، تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار فعالية عزف مباشر متواصل لأكثر من 24 ساعة، لعازف العود سعد جواد، وذلك يومي السبت والأحد الموافقين 15 و16 ديسمبر 2018، في مكتبة متحف البحرين الوطني .

ويصحب العازف جواد الجمهور في رحلة موسيقية متنوعة منذ السبت الموافق 15 ديسمبر 2018، يقدّم خلالها معزوفاته الشرقية التي تحمل جماليات موسيقى العالم العربي. ويستمر سعد جواد بالعزف على آلة العود ضمن فعالية ما نامت المنامة التي تقام بدعمٍ من مؤسسة تمكين .



وتأتي فعالية "ما نامت المنامة" للسنة السادسة على التوالي كعادتها حيثُ تبدأ الساعة 7:00 مساءً من يوم السبت الموافق 15 ديسمبر الجاري لتستمر حتى الساعة 7:00 صباحًا من يوم الأحد الموافق 16 من الشهر نفسه. وتقام الفعالية في كلٍ من متحف البحرين الوطني، الصالة الثقافية، ومركز الفنون .

وسيكون الجمهور خلال "ما نامت المنامة" على موعدٍ مع نشاطٍ ثقافيٍ متواصل يضم فقراتٍ موسيقية، مسابقاتٍ متنوعة وجولاتٍ للتعرف على ما يضمه كلٌ من متحف البحرين الوطني ومركز الفنون من عروضٍ متحفيةٍ وتشكيلية. كما سيتم الإعلان خلال الفعالية عن مهرجان تاء الشباب العاشر.

يذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار قد أطلقت برنامجًا للاحتفاء بأعياد الوطن، يتضمن ثماني عشرة فعالية متنوعة وتستمر طيلة شهر ديسمبر الجاري. لمزيد من المعلومات حول الفعاليات يمكن للجمهور الاطلاع عبر موقع هيئة الثقافة الإلكتروني www.culture.gov.bh

يذكر أن العازف سعد جواد شارك في مهرجانات عربيّة ودولية للموسيقى في المغرب، الأردن، الجزائر، البحرين، العراق وعدد من الدول الأوروبية. وقد اختير في سنة 2000 كأحسن عازف عود بالعراق ونال مرتبة فارس العود الأول. ويعمل سعد جواد حالياً كمدرس لآلة العود في معهد البحرين للموسيقى.