نظمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض جولة ترويجية في الهند، انطلقت من مدينة جيناي وستتجه فيما بعد إلى مدينة بانجالور، حيث ترأس الوفد المشارك في الجولة مسؤولو من الهيئة وممثلون من شركة طيران الخليج وعدد من الفنادق بالإضافة إلى وكلاء السفر.

وخلال الجولة، التقى الوفد المشارك من مسؤولي الهيئة ومرافقيهم بعدد من الممثلين من وكالات السفر والشركات السياحية في الهند، لاستعراض وتباحث العروض والبرامج السياحية التي تقدمها البحرين للأسواق الهندية، رغبة في تعريف العامة بما تحمله المملكة من مميزات سياحية تعمل على استقطاب الزوار من الهند.

كما عمدت الهيئة ممثلةً بمسؤوليها إلى عقد عدد من الاجتماعات كجزء من هذه الجولة مع مسؤولي أبرز الشركات السياحية في الهند، انطلاقاً من برنامج الهيئة للانتشار الاستراتيجي والذي يقوم على الترويج لشعار "بلدنا.بلدكم"، ودعم جهود الهيئة في تعزيز المكانة السياحية لمملكة البحرين كمقصد سياحي مميز في الأسواق الإقليمية والعالمية، والعمل على تطوير العروض والبرامج السياحية التي تقدمها المملكة بما ينعكس على إثراء مساهمة القطاع السياحي في النمو الاقتصادي ككل تحقيقاً لرؤية البحرين الاقتصادية.



وقال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة يوسف الخان: "إن هذه الجولة تقع ضمن مساعي الهيئة للترويج لمملكة البحرين على نطاق أوسع وبصورة أكبر وقعاً وتأثيراً، ومن خلالها تعمل الهيئة على التعريف بمملكة البحرين للجمهور بكونها الوجهة السياحية الغنية بالعديد من المميزات والخيارات المتنوعة والمقاصد السياحية".

واستدرك: "نعمل بصورة وثيقة مع المكتب الممثل للهيئة في الهند، في إطار حرص الهيئة على استمرار تطوير الجهود الترويجية والعروض السياحية في الأسواق الهندية".

وأكد الخان، تطلع الهيئة إلى إبراز المملكة تحت عنوان "الجزيرة المفضلة لزفاف الأحلام/فرحتكم في البحرين"، لما تحويه من مقومات تجعلها الموقع الأمثل لإقامة حفلات الزفاف، وبات ذلك جلياً باختيار البحرين لإقامة عدد من حفلات الزواج الهندية مؤخراً، على يكون هناك المزيد من هذه الحفلات في العام المقبل".

وستستمر الهيئة في السعي للترويج إلى البحرين ومميزاتها السياحية المتنوعة بإقامة المزيد من المبادرات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بالعمل على النهوض بالقطاع السياحي لما ينتج عنه من إنماء للاقتصاد الوطني.

كما سبق لهيئة البحرين للسياحة والمعارض أن أقامت عدداً من الجولات الترويجية في كل من روسيا، المملكة المتحدة وألمانيا هذا العام.