الخرطوم - كمال عوض

بعث خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة للرئيس السوداني عمر البشير في ضحايا تحطم طائرة بولاية القضارف شرق السودان وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات.

واستشهد والي ولاية القضارف المهندس ميرغني صالح بمنطقة القلابات إثر تحطم مروحية خلال جولة أمنية كان يقوم بها. وقال عبدالمنعم أحمد بلة أمين عام حكومة الولاية في تصريحات صحافية إن كلا من المهندس عمر محمد إبراهيم وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية والعميد ركن قائد ثاني يوسف الطيب والعميد شرطة النور أحمد عثمان نائب مدير شرطة ولاية القضارف وصلاح الخبير منسق الشريط الحدودي بولاية القضارف ومجدي حسن النور مدير مكتب الوالي والرائد الريح محي الدين مدير الاستخبارات بالولاية لقوا مصرعهم في الحادث بجانب عدد من المصابين تم نقلهم لمستشفى القضارف لتلقي العلاج.



وقال الملك سلمان، "علمنا بنبأ تحطم طائرة في ولاية القضارف وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات. وإننا إذ نبعث لكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية السودان الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أحر التعازي وأصدق المواساة لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، سائلين الله للمصابين الشفاء العاجل، إنه سميع مجيب".

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية عزاء ومواساة للرئيس السوداني عمر البشير في ضحايا تحطم الطائرة. وقال ولي العهد السعودي "بلغني نبأ تحطم طائرة في ولاية القضارف وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات . وأعرب لكم ولأسر المتوفين عن بالغ التعازي وصادق المواساة سائلاً الله تعالى لهم الرحمة وراجياً للمصابين الشفاء العاجل إنه سميع مجيب".