تكشف هيئة البحرين للثقافة والآثار الخميس، عن النظرة الأولى لتصميم جناح البحرين المشارك في إكسبو 2020 دبي، خلال مؤتمر صحافي تعقده في مركز زوار موقع طريق اللؤلؤ بالمحرّق.

ويأتي المؤتمر الصحافي ضمن احتفالات هيئة الثقافة بالأعياد الوطنية البحرينية، كما يتزامن مع اقتراب ختام عام 2018، الذي احتفت خلاله الهيئة باختيار المحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار افتتحت مركز زوّار موقع طريق اللؤلؤ نهاية نوفمبر الماضي خلال احتفالات ختام برنامج المحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالإنابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.



وتعد مشاركة مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي، الذي يعد الحدث الأول والأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، فرصة لإلقاء الضوء على أبرز منجزات العالم العربي، في ظل دور البحرين الأساسي في تشكيل المشهد الحضاري للمنطقة.

فيما يساهم الموضوع العام لإكسبو 2020 دبي وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل" في خلق تفاعل إيجابي بين الفرص والتنقل والاستدامة، لا سيّما مع ما يعرضه جناح البحرين من مقاربة واقعية لاستكشاف الموضوعات الفرعية للحدث العالمي المرتقب وهي الفرص والتنقل والاستدامة من منظور الكثافة.

ومن المتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 في دبي ما يقارب 25 مليون زيارة على مدار الأشهر الستة لانعقاده من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 إبريل 2021. وسيكون 70% من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يمنح البحرين فضاء أرحب لتعزيز حضورها ضمن مناخ تجاري واقتصادي مفتوح.