أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما يجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات استراتيجية وثيقة على الأصعدة المختلفة واهتمامهما المشترك نحو تعزيز التعاون الثنائي بما يسهم في مواصلة فتح آفاق جديدة في مسار العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك لدى لقاء سموه بقصر الرفاع الأربعاء، بحضور سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وفداً رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة برئاسة رودي جولياني عمدة نيويورك السابق.

ورحب سموه بالوفد الذي يزور المملكة، مؤكداً سموه على أهمية مثل هذه الزيارات وتبادلها لما لها من دور في تعزيز أطر التعاون والتنسيق المشترك على كافة الأصعدة، مشيراً إلى ما تشهده علاقات البلدين من تطور متواصل في مختلف المجالات.



وخلال اللقاء الذي حضره أيضاً الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، تم استعراض أهم القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.