أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد، أنه تمت الموافقة على قبول طلبات جميع الموظفين الذين تقدموا للانضمام لبرنامج التقاعد الاختياري والذين تنطبق عليهم شروط البرنامج.

وأوضح أن ديوان الخدمة المدنية، قام بمخاطبة كافة الجهات الحكومية وموافاتهم بأسماء الموظفين المقبولين ليتسنى لهم إشعار الموظفين بقبولهم في البرنامج بصورة رسمية خلال أسبوع واحد كحد أقصى.

وحث الزايد، الجهات على استكمال إجراءات المتقدمين للتقاعد الاختياري بحسب التواريخ المحددة، مع التنويه بأهمية قيام الموظفين الراغبين في شراء سنوات الخدمة الافتراضية بالتنسيق مع جهات عملهم والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لاستكمال الإجراءات وفقاً للمعمول به.



وأكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، أنه تم إرسال قائمة بجميع الموظفين المقبولين في برنامج التقاعد الاختياري في الجهات الحكومية إلى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لاستكمال الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة بحسب ما هو معمول به بهذا الشأن.

وفيما يخص آلية إدخال إجراءات مستحقات ترقية نهاية الخدمة والحساب الختامي للمستفيدين من البرنامج، أكد مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف جمال العلوي، أنه تم توجيه إدارات وأقسام الموارد البشرية بالجهات الحكومية بضرورة إدخال إجراءات مستحقات ترقية نهاية الخدمة وفروقات الترقية السابقة والحساب الختامي للموظفين المقبولين في البرنامج حسب التواريخ الموجودة في الخطة الزمنية، كما طلب منهم التدقيق على المدفوعات قبل إغلاق نظام المعلومات الإدارية للموارد البشرية "HoRISon" لإعداد الرواتب حسب التواريخ المحددة.