محمد عباس

تقدم نادي الاتحاد خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد تحقيقه فوزا مهما على حساب فريق النويدرات بنتيجة 73/60 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحقق الاتحاد بذلك فوزه الرابع مقابل 3 هزائم ليقترب من التأهل للدور السداسي في الوقت الذي خرج فيه النويدرات رسمياً من سباق المنافسة على التأهل للسداسي بتعرضه للخسارة السادسة مقابل فوز واحد.

وفي المباراة الأولى اليوم الأربعاء نجح فريق الرفاع في تحقيق فوز مهم على حساب فريق البحرين بنتيجة 96/79 ليحقق فوزه السادس في المسابقة مقابل خسارة واحدة في الوقت الذي تعرض فيه البحرين لخسارته الخامسة مقابل فوز واحد.

ورفع الرفاع رصيده إلى 13 نقطة ليظل في المركز الرابع في سلم ترتيب فرق الدوري.

تألق في صفوف الرفاع محمد كويد بتسجيله 21 نقطة والأمريكي جوزيف جونز 15 نقطة وصباح حسين 13 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف البحرين فكان المحترف الأمريكي ليستر فيرغسون بتسجيله 28 نقطة وفاضل عباس 14 نقطة وأيوب نجف 11 نقطة.

وبالعودة إلى مباراة النويدرات والاتحاد فإن النويدرات خاض اللقاء من دون لاعب محترف في ظل استغناء الفريق عن محترفه الأمريكي روني وعدم وصول اللاعب البديل له.

وتأثر النويدرات من غياب اللاعب المحترف إذ بعد التعادل في الربع الأول 15/15 كان الاتحاد هو المسيطر عل الربع الثاني الذي فاز فيه 17/11.

وضرب النويدرات بقوة في الربع الثالث متمكنا من الفوز فيه 25/15 إلا أن الاتحاد عاد بقوة في الربع الأخير في ظل تألق محترفه الصربي مايل إليك تحت السلة إلى جانب تالق هاشم الوداعي وحسن هلال ليتمكن من الفوز في الربع الأخير 26/11 وقلب نتيجة المباراة لمصلحته.

الاتحاد تفوق من خلال معدل التسجيل المرتفع وكذلك تفوق في المتابعات بتحقيقه 44 متابعة مقابل 39 للنويدرات كما تفوق في الأداء الجماعي للفريق.

وكان أفضل المسجلين في صفوف سلة الاتحاد هاشم الوداعي بتسجيله 21 نقطة والصربي مايل إليك 21 نقطة وحسن هلال 9 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات حسين حسن بتسجيله 15 نقطة وحسن مدن 13 نقطة وحسن عباس 12 نقطة.