أغلق الاتحاد البحريني لكرة السلة باب المشاركة في منافسات بطولتي "3×3" للرجال والسيدات باعتماد 48 فريقاً مشاركاً بالمنافسات التي تقام ضمن أنشطة وفعاليات مهرجان كل النجوم، الذي يقيمه اتحاد السلة يومي الأحد والإثنين الموافق 16 و17 ديسمبر المقبل ديسمبر، بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.

وحظيت بطولتا الرجال والسيدات في كرة السلة الثلاثية "3×3"، بمشاركة واسعة وإقبال كبير بعد تدفق العديد من الفرق التي حرصت على المشاركة في فعاليات المهرجان، إذ اعتمدت اللجنة المنظمة للمهرجان 22 فريقاً لبطولة الرجال، و26 فريقاً لبطولة السيدات.

وستقام البطولتان يوم الأحد المقبل 16 ديسمبر الجاري، إذ ستنطلق بطولة السيدات في الساعة التاسعة والنصف صباحاً، فيما سيكون ختامها بتتويج الفرق الفائز بالجوائز المخصصة للمسابقة ظهراً، فيما ستنطلق بطولة الرجال في الساعة الثالثة والنصف عصراً.



وستقام منافسات تصفيات مسابقة التصويب الثلاثي بين بطولتي الرجال والسيدات للسلة الثلاثية، وتحديداً بعد انتهاء مسابقة السيدات مباشرة، إذ يتأهب 22 لاعباً للمشاركة في تصفيات اللعبة.

بدوره، قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس لجنة المسابقات أنور شرف، إن مسابقات كرة السلة الثلاثية شهدت إقبالاً ملحوظاً ومشاركة واسعة في كلتا البطولتين المخصصتين للرجال والسيدات والتي ستقام ضمن فعاليات ومسابقات مهرجان كل النجوم الذي يقيمه اتحاد كرة السلة للموسم الثالث على التوالي، احتفالاً بهذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع أبناء الشعب البحريني، مع أفراح واحتفالات العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك الذي شهدت المملكة في عهده الزاهر العديد من الإنجازات الكبيرة في مختلف الأصعدة وخاصة الرياضية.

وأضاف: "حرص اتحاد السلة على فتح المشاركة أمام أكبر عدد ممكن من منتسبي اللعبة من أندية ولاعبين ومدربين وإداريين في هذا المهرجان الكبير الذي يقام بمناسبة احتفالات البحرين بمناسبة عيد جلوس عاهل البلاد والعيد الوطني للبحرين".

وأكد شرف أن اللجنة المنظمة للمهرجات وقفت على كافة التحضيرات المثلى لتنظيم هذه الاحتفالية، مشيراً إلى أن الاتحاد رصد عدداً كبيراً من الجوائز للجماهير التي ستحرص على الحضور للمهرجان.

ودعا شرف الجماهير كافة لحضور هذه الفعالية الوطنية من أجل الاستمتاع بالبرنامج المعد على ملعب الصالة الرياضية التابعة للاتحاد البحريني لكرة السلة، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود المبذولة من قبل أعضاء اللجان العاملة بالمهرجان والرامية إلى تحقيق النجاح المطلوب للفعالية.