العين – صبري محمود

تأهل فريق العين ممثل الإمارات إلى الدور الثاني من مونديال الأندية بعد الفوز على ضيفه تيم ويلينغتون النيوزيلندي بركلات الجزاء الترجيحية، 4-3 بعد أن انتهت المباراة الماراثونية في وقتها الرسمي والإضافي بالتعادل 3-3 في افتتاح البطولة مساء الأربعاء على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين بدولة الإمارات.

ويقابل الزعيم الإماراتي شقيقه الترجي التونسي بطل أفريقيا مساء السبت، في مباراة ينتظرها جماهير الشارع الرياضي الإماراتي والعربي عموماً ومدينة العين العيناوية على وجه الخصوص.



المباراة جاءت رائعة ومثيرة ومعبرة عن اللقاء الافتتاحي للبطولة قدم فيها العين ملحمة بطولية وتاريخية وأدرك التعادل، بعد أن كان متأخراً بثلاثة أهداف في الشوط الأول، ليعود في الشوط الثاني ويهدر العديد من الأهداف وكان بإمكانه إنهاء المباراة لصالحه في وقتها الأصلي قبل الإضافي.

فاجأ الفريق النيوزيلندي الزعيم الإماراتي بسلاح الهجمات المرتدة في الشوط الأول وسجل 3 أهداف متتالية عن طريق كل من ماريو بارسيا "ق 11"، وأرون كالافام، "ق 15"، وماريو إيليتش "ق 43"، قبل أن يقلص الياباني شيوتاني الفارق بتسجيله الهدف الأول للعين "ق 44"، لينتهي الشوط الأول بتقدم بطل أوقيانوسيا بثلاثة أهداف لهدف.

حضرت شخصية الزعيم القوية في الشوط الثاني ليسجل المالي دومبيا "ق 49"، والبديل ماركوس بيرغ "ق 84"، لينتهى الزمن الرسمي والشوطان الإضافيان بالتعادل بنتيجة 3-3، ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء والتي ابتسمت للزعيم العيناوي.

وقاد الحارس المبدع خالد عيسى فريقه العين للفوز في ركلات الترجيح، حيث سجل للعين إبراهيم دياكي وحسين الشحات وتسوكاسا شيوتاني وكايو وأهدر ماركوس بيرغ "سدد الركلة الثانية فوق المرمى"، وسجل لفريق ويلنغتون روس ألان وماريو إيليتش وهاميش واتسون وأهدر أنغوس كيلكولي الركلة الثانية التي تصدى لها حارس مرمى العين،الذي تصدى كذلك للركلة الخامسة التي سددهاوجوستين جولي .

وسبق اللقاء حفل افتتاح مبسط، استغرق عدة دقائق، كما شهدت المباراة الافتتاحية حضوراً جماهيرياً طيباً تجاوز 15 ألف متفرج أضفى أجواءً ممتعة في المدرجات، خاصة أمام توافد العائلات، بالإضافة إلى عدد من جماهير نيوزيلندا.

وشهد الافتتاح الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، واللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة المحلية العليا المنظمة، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والمهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، وعارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي مدير البطولة، وغانم الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، وعدد من القيادات الرياضية.