أكدت جمعية سيدات الأعمال البحرينية، أن فوز النائبة فوزية زينل - إحدى عضوات الجمعية - برئاسة المجلس التشريعي البحريني للفصل الخامس كأول امرأة بحرينية ترتقي لهذه المنزلة الرفيعة من العمل النيابي الوطنيـ استحقته عن جدارة.

وأشادت الجمعية بفوز النائبة فوزية زينل، مؤكدة على مكانة المرأة البحرينية الرفيعة محلياً وخليجياً وعربياً.. ولتجني ثمار مشوار طويل من العمل المهني المتميز في مجالات عدة.

وقالت الجمعية في بيان رسمي "يشرفنا باسم الجمعية أن نرفع بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهلا البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى مقام صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، على هذا الإنجاز الكبير الذي يؤكد مكانة المرأة في البحرين وما وصلت إليه بفضل دعم القيادة الرشيدة وحثها المستمر للنساء البحرينيات على العمل والإنجاز والتفوق والإبداع".



وأكدت الجمعية أن العهد الزاهر، لعاهل البلاد المفدى، يعد عهد خير ورخاء، في ظل الإنجازات التي تتحقق يوماً بعد يوم، في كافة المجالات والأصعدة، وما تحقق للمرأة في عهد جلالته لهو تاريخ يسطر بماء الذهب في هذه الحقبة من عمر المملكة.

وأشادت الجمعية وباركت اختيار 3 من عضواتها في تشكيلة مجلس الشورى الحالي وهن منى المؤيد الرئيس الأسبق للجمعية، د. فاطمة الكوهجي ود. ابتسام الدلال، كما تم تعيين 3 عضوات آخريات من أعضاء الجمعية في أمانة العاصمة وهن عزيزة كمال نائب رئيس الأمانة، خلود القطان نائب رئيس الجمعية الحالي، ود.لولوة المطلق.

وقالت الجمعية، إن خطط المجلس الأعلى للمرأة آتت ثمارها وتجاوزت نجاحاتها جميع التوقعات، فبعد أن كانت المرأة البحرينية تطالب بالتواجد في المجلس النيابي "قبل عام 2006 الذي شهد دخول لطيفة القعود أول سيدة عضو بمجلس النواب البحريني" باتت الآن في 2018 على قمة العمل التشريعي متوجة على كرسي رئاسة البرلمان، بعد أن أثبتت جدارتها في أماكن شتى ومناصب مختلفة ما بين العمل التنفيذي والتشريعي والقضائي والدبلوماسي.. حتى باتت وزيرة وسفيرة ونائبة وقاضية وأخيراً رئيسة لمجلس النواب البحريني.

وأعربت رئيسة الجمعية أحلام جناحي عن خالص تهانيها لعضو الجمعية فوزية زينل على هذه المكانة الرفيعة التي تستحقها عن جدارة، وقالت إنها أول عضو بالجمعية تصل لهذه المنزلة بالانتخاب الحر المباشر.

وقالت "نهنئ القيادة على هذا الإنجاز ليس للمرأة البحرينية فقط، ولكن للبحرين كلها التي سعدت بانتخاب إحدى نسائها في هذا المنصب الرفيع، ما يدلل على رقي الإنسان البحريني فكريا وثقافيا، وانعدام أي تمييز من أي نوع في المجتمع البحريني الرحب المستنير".