محمد عباس

قلب فريق النجمة تخلفه قبل 4.5 ثانية من نهاية مباراته بالجولة الثامنة من دوري زين البحرين لكرة السلة ضد الحالة بنتيجة 79/80 إلى فوز بنتيجة 81/80 بعد نقطتين حاسمتين من لاعبه قاسم حسن وسط سوء تقدير من مدرب ولاعبي الحالة للكرة الأخيرة.

وحقق النجمة بذلك فوزه الثالث في المسابقة متساويا مع الحالة بعدد الانتصارات ليعيد خلط أوراق التأهل للدور السداسي لدوري السلة في ظل تنافس 4 الاتحاد والحالة والنجمة وسترة على التأهل.



وفي المباراة الأولى الخميس واصل فريق المحرق سلسلة انتصاراته المتتالية في دوري السلة محققا فوزه الثامن تواليا على حساب فريق سترة بنتيجة كبيرة 115/76 ورافعا رصيد نقاطه إلى 16 نقطة منفردا بصدارة الدوري في الوقت الذي تعرض فيه سترة لخسارته الرابعة مقابل فوزين.

وسيطر المحرق تماما على مجريات مباراته ضد سترة فارضا أفضليته منذ الربع الأول الذي فاز فيه 30/19 لينهي المباراة تماما في الربع الثاني الذي فاز فيه 31/13، كما فاز في الربع الثالث 29/22 وفي الربع الأخير 25/22.

المحرق، قدم مباراة كبيرة من الناحية الجماعية في ظل تهيئة لاعبيه 32 كرة حاسمة للتسجيل إلى جانب معدل تسجيل مرتفع للاعبين بلغ 54%، ونجح الفريق في تسجيل 13 رمية ثلاثية.

أفضل المسجلين في صفوف المحرق كان اللاعب أحمد حسن بتسجيله 25 نقطة والأمريكي شون وليامز 18 نقطة وعلي عباس 17 نقطة، في حين كان أفضل المسجلين في صفوف سترة حسين تقي بتسجيله 21 نقطة وعبدالله علي 18 نقطة وعيسى عبدالأمير 10 نقاط.

وبالعودة إلى المباراة الأولى، فإن الإثارة بلغت ذروتها في لقاء النجمة والحالة الحاسم والمهم للفريقين والذي نجح من خلاله النجمة من تحقيق فوز قاتل بعد أن رفض لاعبو الحالة ارتكاب خطأ شخصي قبل 4.5 ثانية من النهاية.

وكان في جعبة الفريق 3 أخطاء شخصية فقط وذلك في تصرف غريب من اللاعبين ومن المدرب الصربي ليسمح الفريق للاعب قاسم بالاختراق وتسجيل النقطتين الحاسمتين.

المباراة كانت مثيرة ومتقلبة في تفاصيلها فالنجمة تقدم بفارق نقطة في الربع الأول 21/20 قبل أن يعود الحالة في الربع الثاني الذي فاز فيه 18/14، غير أن نقطة التحول كانت في الربع الثالث الذي تعملق فيه النجمة وتمكن من قلب نتيجة اللقاء بعد فوزه في هذا الربع 32/16 غير أن الحالة نجح في تدارك الوضع في الربع الأخير ومعادلة النتيجة بل التقدم فيها إلا أنه أخفق في الثواني الأخيرة.

تألق في صفوف النجمة محترف الفريق الأميركي كيفن روجرز بتسجيله 31 نقطة و12 متابعة، وقاسم حسن 21 نقطة و4 تمريرات حاسمة، وعلي جابر 9 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الحالة المحترف الأميركي روبنسون بتسجيله 34 نقطة وحسن القراشي 13 نقطة وأحمد جمال 13 نقطة.