"الوطن" - وليد عبدالله

تنطلق الأحد منافسات الدور قبل النهائي من منافسات النسخة السادسة عشرة من بطولة المملكة، التي ينظمها الاتحاد البحريني للرياضات البحرية في الفترة 13-17 ديسمبر، بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية.



وكانت سباقات البطولة قد تواصلت يوم أمس "السبت" والتي شهدت منافسة قوية من الفرق المشاركة وسط هبوب رياح قد وصلت ما بين 13-16 عقدة. وقد نجح فريق البحرين من التقدم إلى المركز الثاني، خلف المتصدر فريق إستونيا، فيما احتل الفريق البولندي المركز الثالث بينما حل الفريق الفرنسي في المركز الرابع.

من جهته، رفع رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وإلى مقام صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلي الوزراء، وللشعب البحريني بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بالأعياد الوطنية في يومي 16 و17 ديسمبر، بإحياء ذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

وقال: "إن الاتحاد البحريني للرياضات البحرية يعتز ويفتخر بالمشاركة باحتفالات البحرين بهذه المناسبات الوطنية العزيزة، من خلال إقامتها لبطولة المملكة الدولية التي تشهد دخولها للعام 16 على التوالي. حيث يحرص الاتحاد دائماً على أن يكون متواجداً بشكل فاعل في هذه المناسبات الوطنية من أجل دعم الشباب البحريني وتطوير إمكانياتهم على مستوى الرياضات البحرية ومنحهم فرصة الالتقاء ببعضهم البعض لتعزيز أواصر الأخوة والولاء والوطنية بينهم، كما أن الاتحاد حرص على منح الفرصة للفرق مم مختلف البلدان بالمشاركة في هذه البطولة المفتوحة، والتي تساهم في التعريف بمدى التطور الرياضي التي تشهده البحرين لا سيما في الرياضات البحرية، في ظل العهد الزاهر لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، كما انها فرصة لمشاركتهم في أفراح واحتفالات المملكة بهذه المناسبات الوطنية الغالية".

وأضاف: "وننتهز الفرصة لنوجه الشكر والتقدير إلى الراعي الرسمي للبطولة مركز البحرين للمجوهرات متمثلة في ساعات أوميغا، وكذلك لكل من الرعاة الداعمين للبطولة، وهم: شركة غاز البحرين الوطنية- بناغاز، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات- جيبك، على دعمهم الدائم لأنشطة وبرامج الاتحاد، والشكر موصول إلى الطاقم الفني من حكام واداري السباقات وكل من ساهم في إبراز وإنجاح هذه النسخة من هذا الحدث".