صنعاء - سرمد عبدالسلام

تسبب ظهور مخلوق بحري مجهول وغير مألوف بحدوث حالة شديدة من الرعب لدى السكان المحليين في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوب غرب البلاد.

واستقبلت مستشفيات المدينة الواقعة على سواحل البحر العربي جنوب البلاد، خلال اليومين الماضيين عشرات الأشخاص الذين جرى إسعافهم إليها نتيجة إصابات مفاجئة بحالات إغماء وضيق شديد في التنفس.



وقال مصدر طبي في المدينة إن "تلك الحالات ناتجة عن تعرض المصابين لعمليات لدغ من كائن بحري صغير يشبه إلى حد ما قنديل البحر لكنه ذو لون أزرق فاتح، وذلك أثناء ممارستهم السباحة في شواطئ مدينة عدن".

وذكرت طبيبة الطوارئ ساره شكري لـ "الوطن" أن "نحو 43 حالة جرى نقلها إلى المستشفيات خلال يومي الجمعة والسبت، يعانون من ذات الأعراض، وبعد إجراء الإسعافات الأولية تبين وجود مخلوق بحري صغير بطول بضعة سنتيمترات مازال ملتصقا بأجساد بعض المصابين".

وأوضحت أنه "يجري إجراء التحليلات والاختبارات لتحديد نوعية هذا المخلوق البحري اللاسع ودرجة السمية فيه، في ظل متابعة حثيثة واهتمام كبير من قبل مسؤولي وزارة الصحة في الحكومة اليمنية".

وأضافت طبيبة الطوارئ أن "التحليل الأولي يؤكد أن لدغة هذا المخلوق تؤثر بشكل مباشر على الجهازين العصبي والتنفسي بالإضافة لتسببه بتورم وانتفاخات في الجسد، غير أنه لم تسجل حتى اللحظة أية حالة وفاة".

ودعت السلطات المحلية في مدينة عدن السكان المحليين ومرتادي السواحل إلى أخذ الحيطة والحذر تفاديا لوقوع مزيد من الإصابات.