أعلنت شركة زين البحرين إطلاق بطاقات SIM الإلكترونية (eSIM) الجديدة لجميع عملاء زين البحرين الذين يحملون أحدث هواتف Apple iPhoneXS، XS Max، وXR.

وستوفر خدمة بطاقات SIM الإلكترونية (eSIM) لعملاء زين البحرين استخدام أرقام متعددة في نفس الجهاز عبر وظيفة "إعدادات الهاتف" فقط، دون الحاجة إلى استبدال بطاقة الـ SIM. وستمكن بطاقات eSIM عملاء زين من الhنتقال بين أرقام الهواتف لمكالمات الأعمال أو الخاصة إضافة إلى تمكينهم من اختيار شبكة التجوال الدولية أثناء سفرهم خارج المملكة.

وتتوافق خدمة بطاقات الـ eSIM مع أحدث أجهزة هواتف Apple تشمل iPhone XS، وXS Max، وiPhone XR، التي تعمل على نظام تشغيل IOS 12.1 أو الأحدث منه. كما ستتوفر خدمة الـ eSIM لأجهزة أخرى في القريب العاجل.

وقال القائم بأعمال المدير التنفيذي لتسويق الأفراد في زين البحرين محمد العلوي "تماشى إطلاق خدمة eSIM مع جهود شركة زين البحرين لتصبح شركة الاتصالات الرائدة في البحرين، من خلال تزويد عملائها بأحدث التقنيات التكنولوجية والخدمات. تقدم تكنولوجيا eSIM لعملاء زين العديد من المزايا، حيث تمكنهم من الانتقال بين أرقام الهاتف بسهولة، وتقلل من خطر سرقة الجهاز".

وأضاف "يشهد العالم اللا سلكي تغيرات سريعة بدءاً من الأجهزة والتطبيقات، وصولاً إلى بنية الشبكة التحتية وكيفية إدارة الاتصال. تساهم تقنية الـ eSIM في تنمية إنترنت الأشياء (IoT) التي تُعد تكنولوجيا المستقبل، وستكون خدمة الـ eSIM التقنية المحفزة لإنجاح تكنولوجيا إنترنت الأشياء (IoT)".