لندن - محمد المصري

كانت آخر مرة بدا فيها ليفربول وكأنه سيفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2013-2014 حيث كان من الممكن أن يفوز به لو لم يخسر تلك المباراة ضد تشيلسي في الأنفيلد رود.

كان أشبه هذا الفريق تحت قيادة بريندان رودجرز بالفريق الحالي تحت قيادة يورجن كلوب، معتمدًا على الكرة الهجومية عبر سواريز وستوريدج حيث سجلوا 52 هدفاً في الدوري هذا الموسم.



يستمر العمل الهجومي في الموسم الحالي على نحو ملائم من قبل الثلاثي صلاح وماني وفيرمينو، كما أضافت الصفقات الجديدة الكثير من الجودة.

ولكن هناك أمراً واحداً يزيد من فرص الفريق الحالي في الفوز بالبطولات هو الدفاع القوي.

ففيرجيل فان ديك قد يلعب نفس الدور الذي كان يلعبه جون تيري وقيادته تشيلسي نحو البطولات.

ويعتبر الهولندي، بالإضافة إلى كونه مدافعاً عالمياً، قائداً شرساً على أرض الملعب، يعطي لزملائه الثقة ويوجه ويلعب بمنتهى القوة.

***

أليسون.. الجدار

بعد أداء كارثي من قبل لوريس كاريوس في نهائي دوري أبطال أوروبا، تم التعاقد البرازيلي أليسون بيكر من روما مقابل 66.8 مليون جنيه إسترليني، وقد كان بالتأكيد على مستوى التوقعات.

ظهر أليسون في الكثير من اللحظات وحافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات من أصل 17 وهو رقم كبير لحارس في بداية مشواره في البريميرليغ.

***

صلاح على نفس النسق

إذا كان على ليفربول الفوز بالألقاب هذا العام، فهم بحاجة إلى محمد صلاح ليكون في أفضل حالاته.

هو الذي يسجل معظم أهدافه وأهدافه تحسم المباريات، وبالفعل فصلاح يعتلي حتى اللحظة صدارة الهدافين برصيد 10 أهداف.

***

الدكة الحاسمة

كان ليفربول يفتقد في السابق الدكة القوية، وجُل أوراقه كانت في أرض الملعب فقط، لكن الحال تبدل هذا الموسم كثيرا، ولطالما شاهدنا كيف تنجح تغييرات يورجن كلوب وبعض البدلاء في حسم المباريات.

أبرز مثال هو ما حدث في المباراة الأخيرة أمام مانشستر يونايتد حين دخل شاكيري والنتيجة كانت تشير إلى التعادل 1/1 ونجح في تسجيل هدفي الفوز.