افتتحت الثلاثاء، مجموعة بنك ABC، التي تتخذ من البحرين مقرًا لها، مبنى المقر الرئيس الجديد لبنكها التابع في مصر في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، حيث دشن المقر الجديد بحضور عدد من كبار المسؤولين المصريين ومن بينهم محافظ البنك المركزي المصري وأعضاء مجلس إدارة مجموعة بنك ABC.

ويتميز المبنى البارز بواجهته التي تجمع بين التصميم العصري والأساليب المستوحاة من البيئة المصرية، إذ صمم المبنى دار هندسة معمارية فرنسية رائدة "Atelier Tom Sheehan et Partenaires".

ويتألف المبنى من 8 طوابق ومآرب واقعة تحت الأرض ويضم مساحات مكتبية ومرافق عصرية تشمل مقهىً بملحق خارجي، وقاعة للمناسبات، وشرفة، بمساحة إجمالية تبلغ 27 ألف متر مربع.



ويتميز المبنى أيضاً بكونه صديقًا للبيئة، فجزء كبير من المواد المستخدمة في البناء قابلة للتدوير، كما وتنفذ فيه خطط وتقنيات ملائمة تجعل المبنى موفرًا للطاقة. ويوفّر المبنى الجديد بيئة عمل عصرية ملهمة لموظفي بنك ABC مصر.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، د.خالد كعوان،: "إنّ السوق المصرية من الأسواق الرئيسية لأعمال البنك، واستثمارنا في مبنىً جديد هو شهادة على أهمية هذه السوق وعلى مساعينا لتوسيع وجودنا في دولة تستضيف 28 فرعا لبنك ABC. وما تزال مجموعتنا المصرفية بهويتها العربية تركز على رؤيتنا بأن نصبح المصرف الدولي الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب لبنك ABC في مصر، أكرم تيناوي، التزام المصرف تجاه السوق المصرية، وهو ما يشير إليه شعار حفل الافتتاح وهو "نثق بالمستقبل".

وأضاف: "يعكس الاستثمار في المبنى الجديد ثقة المجموعة في ديناميكية وفرص نمو الأعمال المصرفية في الدولة. فأنا أؤمن أنّ المكتب الرئيسي الجديد سيضخ مزيدًا من الطاقة إلى أعمال البنك، وسيشكل بداية فصل جديد لبنك ABC في مصر."

وتابع تيناوي: "لا بدّ لفروعنا أن تعكس الاحتياجات المتغيرة للعملاء. ففي حين تزداد أهمية الخدمات الرقمية بالنسبة لعملائنا، نواصل نحن اهتمامنا بجانب التفاعل البشري الذي لا ينقص أهمية عنها، فندرك تبعًا ضرورة الاستثمار في تجربة العميل داخل الفروع."

وفي ذات المبنى الجديد للمكتب الرئيس يقع فرع بنك ABC الأحدث، الذي يعكس بدوره الهوية التجارية للبنك وتجربة خدمة العملاء الجديدة له؛ والفرع الجديد من تصميم شركة "Allan International" ومقرّها لندن. وقد صُمِّم هذا الجيل الجديد من الفروع ليتلاءم مع الطرق المتغيرة التي يختارها العملاء في تنفيذ تعاملاتهم المصرفية.

وبالإضافة إلى ذلك، يكمل التصميم الداخلي العصري للفرع أجهزة رقمية تعمل باللمس؛ توفر المساعدة للعملاء الذين لا يألفون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من خلال تقديم دعمٍ تثقيفي وشروحات تفاعلية، ولا يغني ذلك عن توفر طاقم عمل مدرّب لمساعدة العملاء في احتياجاتهم المصرفية اليومية وغير ذلك من الخدمات.