التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل بن محمد علي حميدان، برئيس مجلس إدارة النقابة العمالية العامة لمجموعة فولاذ حسين عبدالله عبدالنبي، وعدد من الأعضاء، وبحضور عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، كريم رضي، ومسؤولة الموارد البشرية بالمجموعة سهيلة آل صادق، عضو وذلك بمكتبه في الوزارة.

وخلال اللقاء، تم إطلاع الوزير على العلاقة البناءة القائمة بين إدارة المجموعة والنقابة العمالية العامة، والخطوات التي اتخذها الطرفان لتعزيز هذه العلاقة والارتقاء بها وتجاوز مختلف التحديات بروح الأسرة الواحدة، والتي ساهمت بشكل كبير في تدعيم العلاقة العمالية، وبما يعزز إنتاجية المجموعة والاستقرار الوظيفي للعاملين.



كما تم إحاطة الوزير بالاستعدادات والتحضيرات لإقامة المؤتمر الثاني للسلامة والصحة المهنية، الذي سوف تنظمه النقابة مع إدارة مجموعة فولاذ، خلال الفترة القادمة.

وقد قام الوفد بمنح وزير العمل والتنمية الاجتماعية درعاً تذكارياً تقديراً لجهوده في تعزيز الحوار الاجتماعي واهتمامه بتعزيز أنظمة السلامة والصحة المهنية في مختلف مواقع الإنتاج، معربين عن خالص شكرهم وتقديرهم على مبادراته المتنوعة على صعيد تطوير بيئة العمل، وضمان العلاقة المتوازنة والايجابية بين العمال وأصحاب العمل.

وقد أشاد حميدان بالتعاون القائم بين إدارة ونقابة مجموعة فولاذ، معتبراً هذه العلاقة نموذجاً يحتذى في العلاقة بين أطراف الإنتاج، لافتاً إلى أن التفاهم والحوار الاجتماعي في بيئة العمل ينمي روح الولاء للمنشأة ويسهم في المحافظة على المكتسبات العمالية، مؤكداً أن تجاوز المنشآت للتحديات تتطلب تضافر الجهود بين إدارات الشركات والنقابات العمالية. ونوه حميدان بإقامة المؤتمر الثاني للسلامة والصحة المهنية، والذي يسهم في تعزيز الوعي بأهمية هذا الموضوع، ومتطلعاً في الوقت ذاته إلى أن يخرج المؤتمر بتوصيات تشكل إضافة جديدة تعكس آخر ما توصل اليه الخبراء والمختصين في هذا المجال، لافتاً أن اهتمام النقابات العمالية بالسلامة والصحة المهنية سوف يسهم في الحد من إصابات وحوادث العمل.

من جهته، أشاد رئيس إدارة النقابة العمالية العامة لمجموعة فولاذ، بدعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاتحادات والنقابات العمالية في مملكة البحرين، مشدداً على ضرورة استثمار العمل النقابي في المحافظة على مصالح أطراف الإنتاج، ومستعرضاً تجربة العلاقة الايجابية بين النقابة العمالية العامة ومجموعة فولاذ والتحديات التي تم تجاوزها من خلال التفاوض والحوار الهادف والبناء، ومنوها برعاية الوزير حميدان للمؤتمر الثاني للسلامة والصحة المهنية، وبالدور الذي تلعبه الوزارة في تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في مختلف مواقع الإنتاج بالقطاع الخاص.