براءة الحسن

سيكون على ريال مدريد الحفاظ على البطولة الوحيدة المحلية التي يمكن القول إنه ينافس عليها وهي بطولة كأس ملك إسبانيا عندما يواجه ليغانيس غداً الأربعاء في سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الـ16.

وفاز ريال مدريد بسبعة مباريات من آخر ثماني مباريات ضد ليغانيس في جميع المسابقات قبل المباراة بينهما في كأس الملك، حيث يسعى الريال لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في مباراة العودة.



وابتعد ريال مدريد عن المنافسة على لقب الليغا عقب خسارته الأخيرة أمام ريال سوسيداد على ملعبه، لذلك من المتوقع أن يدفع المدرب سانتياجو سولاري بتشكيلة قوية في مباراة الكأس.

وعقب ليغانيس سيكون على ريال مدريد مواجهة رحلة محفوفة بالمخاطر لملعب ريال بيتيس للحفاظ على أمله الضئيل في المنافسة على الليغا وحتى لا يبتعد عن المراكز الـ4 الأولى.

وكان ريال بيتيس قد أنهى الموسم الماضي أطول سلسلة خالية من الهزائم على الإطلاق في الدوريات الأوروبية الخميس الكبرى، حيث صمد فريق المدرب زين الدين زيدان في 73 مباراة دون هزيمة بين أبريل 2016 وسبتمبر 2017.

ويسعى برشلونة لمواصلة تألقه المحلي عندما يواجه هو الآخر ليفانتي في كأس ملك إسبانيا، بعد أيام من المواجهة التي جمعت بينهما وفاز فيها البارسا بخماسية نظيفة على ملعب ليفانتي في الليغا.

ويرغب برشلونة في الحفاظ على لقب الكأس، لكن من المتوقع أن يدفع بالتشكيلة البديلة، لإراحة نجومه قبل مباراة إيبار في الليغا الإسبانية.

ويعتلي برشلونة صدارة الترتيب بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، علمًا أنه حقق الفوز في آخر 5 مباريات ويرغب في الحفاظ على مسيرته وحسم الدوري مبكرًا.

أما أتلتيكو مدريد نفسه فيرغب في عدم خسارة أي نقاط جديدة بعد تعادله الأخير أمام إشبيلية، وذلك عندما يواجه ليفانتي في الجولة الـ19 من الليغا.

ولم يعرف فريق المدرب دييجو سيميوني طعم الهزيمة في آخر 15 مباراة له في الليغا.