أعلنت بورصة البحرين عن مشاركتها كشريك داعم في القمة السنوية الثانية للمدفوعات الإلكترونية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتي ستنعقد في البحرين في الفترة من 11-12 مارس، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبرئاسة رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين عبد الكريم بوجيري.

ويتوقع أن تجذب القمة، أكثر من 400 من كبار المدراء والرؤساء من القطاعات الرائدة كالبنوك وشركات التكنلوجيا المالية والتجارة الإلكترونية ومؤسسات التجزئة والاتصالات من أجل استعراض تجاربهم العملية ومشاركة خبراتهم في شتى المجالات بما في ذلك مجالات الابتكار وتبني العملاء للتكنولوجيا الحديثة وأمن المعلومات وبنية المدفوعات الالكترونية والتشريعات الخاصة بها بالإضافة إلى التحديات والفرص في مجالات التكنولوجيا.

وستتضمن نسخة العام 2019 مشاركة عدد من البنوك والمؤسسات العالمية منها مجموعة لويدز المصرفية وسيتي بنك وكريدي سويس وواحة دبي للسيليكون وسوق أبو ظبي العالمي.



وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: "يشهد القطاع المالي الخليجي تحولاً ملحوظاً بقيادة الطلب المتزايد على الخدمات الرقمية حيث يشهد قطاع المدفوعات الالكترونية في البحرين تقدماً ملحوظاً تتبلور إنجازاته في إنشاء بيئة آمنة وفعالة للمدفوعات والأدوات المالية".

وأضاف الشيخ خليفة: "أن القمة تعد فرصة لمشاركة قادة القطاع المالي في دول الخليج خططهم الحالية للتحول الرقمي ومواكبة التطورات المتسارعة في مجال الخدمات المالية والاستثمارية والاستفادة منها على الصعيد الإقليمي". وتنظم القمة مؤسسة إيست ميد EastMed التي تتخد من لندن مقراً لها.