أكد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة "أننا نعمل عن كثب مع الفنادق ومنظمي الجولات السياحية في سبيل زيادة عدد الطائرات العارضة المتجهة للمملكة من وجهات إقليمية وعالمية".

وعقد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، جلسة حوارية في قاعة المؤتمرات بمركز البحرين الدولي للمعارض المؤتمرات، وتمت خلال الجلسة مناقشة مستقبل برنامج الطيران العارض "charter Flights" في المملكة.

وحضر الجلسة الحوارية ممثلي الفنادق في البحرين بكونهم من أبرز المساهمين في قطاع السياحة المحلي. إذ تم خلال الاجتماع استعراض النتائج المتحققة للمرحلة الأولية منذ بدء برنامج الطيران العارض.



كما تمت مناقشة فرص استقطاب السياح من الأسواق المستهدفة والترويج لما تقدمه البحرين من مرافق سياحية متنوعة ومتجددة وعالية الجودة، في سبيل مضاعفة أرباح القطاع وترسيخ مكانة البحرين على خارطة السياحة العالمية.

وقال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "لطالما سعت الهيئة في تسهيل وصول السياح إلى البحرين لذلك نعمل عن كث بلزيادة عدد الطائرات العارضة المتجهة للمملكة من وجهات إقليمية وعالمية، وفق استراتيجيتها طويلة المدى لتعزيز القطاع السياحي وحركة السياحة الوافدة في سياق استراتيجيتها المسماة "بلدنا بلدكم".

ويأتي البرنامج في سياق استراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض "بلدنا بلدكم" والتي تهدف إلى زيادة أعداد الزوار القادمين للمملكة، وذلك وفق أربعة أعمدة أساسية هي نشر الوعي، وتعزيز العوامل الجاذبة للمملكة، وسهولة الوصول، والإقامة، في سبيل مضاعفة إسهام القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي وفق الرؤية الاقتصادية 2030.