موزة فريد

تقدمت 19 شركة تجارية بطلب إلى مركز المستثمرين لتغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها بإجمالي رؤؤس أموال بلغت 2,410,900 دينار، بينها 8 شركات طلبت تحويلها من مؤسسة فردية الى شركة ذات مسؤلية محدودة، وتغيير الشكل القانوني لشركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة بحرينية مقفلة.

كما تم تحويل نشاط شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة الشخص الواحد، فيما طلبت شركة تضامن تحويلها بشكل قانوني إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بجانب تحويل فرع من شركة تضامن إلى شركة ذات مسؤولية محدودة.

كما تم طلب تغيير فرع من شركة الشخص الواحد، إلى شركة ذات مسؤولية محدودة وطلب تحويل شركة ذات مسؤولية محدودة إلى فرع بشركة ذات مسؤلية محدودة أخرى، إضافة إلى تحويل مساهمة بحرينية مقفلة إلى شركة الشخص الواحد وطلب تحويل بشأن شركةلواحدة إلى شركة تضامن.

كذلك تم تقديم طلب بشأن تحويل فرع من شركة الشخص الواحد إلى شركة ذات مسؤولية محدودة وتحويل شركة ذات مسؤولية محدودة إلى مؤسسة فردية.

وأظهرت البيانات، أن أبرز الشركات التي تقدمت بطلبات تحويل نشاطها عن رأسمالها الجديد، هي "شركة نواة القابضة" برأس مال يبلغ مليون دينار، و"شركة صادق ديواني التجارية" برأس مال يقدر بمليون دينار.

كما تضم شركة "جريت ون للمقاولات" برأس مال يبلغ خمسون ألف دينار، بالإضافة لمؤسسة "الأسمر للنقل السياحي البري" برأس مال 20 ألف دينار، ومؤسسة ممنون كافيه كذلك برأس مال يبلغ 20 ألف دينار، وشركة جواد حبيب وشركائه برأس مال يقدر بـ 250 ألف دينار، وشركة المقلة للإستثمار الذي انخفض رأسمالها من 250 ألف دينار الى 5 آلاف دينار لتحويلها الى شركة الشخص الواحد.