ياسمين العقيدات

وافق مجلس أمانة العاصمة في اجتماعه الأربعاء على تغيير تصنيف قطعة أرض تابعة للحكومة مصنفة حالياً كمناطق العمارات الاستثمارية "ب" إلى منطقة ترفيهية مخصصة للمساحات الخضراء أو الحدائق لإقامة مشروع "سيف بوليفارد".

وسيحول المشروع، المنطقة الواقعة بين مجمع السيف إلى فندق الريتز إلى منطقة تجارية راقية بمساحات مفتوحة وأماكن ترفيهية ومطاعم وغيرها وستكون إضافة نوعية لجذب الاستثمار للموقع وتنمية الموارد المالية لأمانة العاصمة.

وتخضع جميع التصنيفات واستخدامات الأراضي لمعايير فنية وتخطيطية دقيقة تأخذ بالاعتبار الأهمية الاقتصادية للموقع والتأثر الاجتماعي والتجاري للموقع، بالإضافة لدراستها من الناحية المرورية والجمالية وتوفير الخدمات وغيرها.

وناقش الأعضاء تغيير تصنيف عقار آخر بمنطقة القلعة إلى مناطق سكن خاص، حيث وافقوا على تغيير تصنيف العقار بعد نقاش بشأن تاريخ الخطاب.

وقال رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة، إن المجلس يبحث عن إضافات جمالية للارتقاء بالعاصمة، مبيناً أن إنشاء الساحة بمشروع سيف بوليفارد يتطلب تغيير التصنيف، ويعتبر الارتقاء بالعاصمة من صميم مهام المجلس.

فيما اقترحت العضو مها آل شهاب تصنيف المنطقة برمتها، عوضاً عن تخطيط كل عقار بشكل منفرد، ودعت للتواصل مع التخطيط العمراني بهذا الشأن، وهو ما اتفقت معه مدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان.