أكدت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، أن معاملة المتهم الإرهابي الهارب أحمد الوداعي على جريمته وليس على قرابته بإرهابي هارب.

وردا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن القبض على عناصر إرهابية ذات صلة بأحد الإرهابيين الهاربين خارج البلاد، أكدت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، أن المحكوم عليهم التالي ذكر قضاياهم والأحكام الصادرة بحقهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، كونهم ارتكبوا جرائم إرهابية وتم محاكمتهم على أساسها، إذ يتم معاملة المتهم على جريمته وليس قرابته بإرهابي هارب.

ثانيا: تتضمن قضايا المحكوم عليهم الثلاثة والذين تداولت أسماءهم بعض وسائل الإعلام، على أساس صلتهم بالمدعو أحمد الوداعي المحكوم عليه والهارب خارج البلاد، ما يلي:

1 - المدعوة هاجر منصور حسن علي "51 عاما"، تقضي فترة العقوبة بالسجن ومدتها 3 سنوات في قضية وضع هياكل محاكية لأشكال المتفجرات "قنابل وهمية" تنفيذا لغرض إرهابي، مما تسبب في ترويع المواطنين والمقيمين والإخلال بالأمن والنظام العام .

2- المدعو محمود مرزوق منصور حسن علي "32 عاما"، يقضي عقوبة بالسجن مدتها 3 سنوات في قضية وضع هياكل محاكية لأشكال المتفجرات "قنابل وهمية" تنفيذا لغرض إرهابي ، مما تسبب في ترويع المواطنين والمقيمين والإخلال بالأمن والنظام العام .

3 - المدعو السيد نزار نعمة باقر علي الوداعي "21 عاما"، يقضي عقوبة بالسجن لمدة 10 سنوات في قضيتي إشعال حريق عمدا وصناعة وحيازة عبوات قابلة للانفجار.