محمد عباس

حقق فريق البحرين فوزاً معنوياً على فريق الاتحاد بنتيجة 86/80 في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي لدوري السلة.

في حين حقق فريق النويدرات فوزا جديدا على حساب فريق سماهيج بنتيجة 86/74 محققا فوزه الثاني على التوالي والثالث له في الدور التمهيدي.

وأكمل سماهيج مبارياته في الدور التمهيدي من دون تحقيق أي فوز.

النويدرات، فرض أفضليته في الربعين الأول والثاني ووسع الفارف فيهما إذ لم يتمكن سماهيج من التعويض في الربعين الثالث والرابع على رغم فوزه فيهما.

أفضل المسجلين في صفوف النويدرات كان محترف الفريق واشنطون كورتيس بتسجيله 32 نقط وإبراهيم البصري 16 نقطة وحسن مدن 11 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف سماهيج فكان محترف الفريق الجديد مارك فورت بتسجيله 25 نقطة وحسين بوصفوان 18 نقطة وعيسى إبراهيم 13 نقطة.

وبالعودة إلى المباراة الأخرى بين البحرين والاتحاد فإن فريق الاتحاد بعد ضمان تأهله للدور السداسي تعرض لخسارته الثانية على التوالي.

وفرض فريق البحرين أفضليته في الربع الأول بفوزه فيه 35/14 قبل أن يفوز الاتحاد في الربع الثاني 16/14 وفي الربع الثاني 25/16 وفي الربع الأخير 25/21 إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتغيير فوز البحرين باللقاء.

أفضل المسجلين في صفوف البحرين كان خالد علي بتسجيله 32 نقطة والأمريكي ليستر فيرغسون بتسجيله 25 نقطة ومحمد خالد 11 نقطة، في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الاتحاد نادر علي 16 نقطة وعلي هلال 15 نقطة وعلي غدير 15 نقطة.