الدمام - عصام حسان

انطلقت الجمعة في 24 إدارة جوازات تتبع 13 منطقة إدارية بالمملكة العربية السعودية عملية تمديد "هوية زائر" التي منحتها المملكة لليمنيين للإقامة بصورة نظامية على أرضها مراعية في ذلك الوضع الذي تمر به بلادهم نتيجة الانتهاكات الحوثية.

وأكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة أنها بدأت تنفيذ الأمر السامي الكريم بشأن الإجراءات اللازمة لتمديد "هوية زائر" الممنوحة لليمنيين المقيمين في المملكة، لمدة 6 أشهر.

وأوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العميد محمد بن عبدالعزيز السعد، أنه "تم تجهيز مواقع لاستقبال الأشقاء اليمنيين بمختلف مناطق المملكة، وذلك بتسخير الكفاءات البشرية واستخدام التقنية الحديثة لخدمتهم".

وقال السعد "كما قامت الجوازات باستحداث خدمة إلكترونية في منصة "أبشر" لطباعة هوية زائر للأشقاء اليمنيين تسهيلا لاستلام الهوية الخاصة بهم بعد إتمام عملية التمديد لهم في النظام لمدة ستة أشهر".

ودعا العميد السعد أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة الذين انتهت صلاحية هوية زائر الممنوحة لهم، بتاريخ 1439-3-20 إلى المبادرة في إنهاء إجراءات التمديد، وذلك باتباع الخطوات الموضحة في حسابات الجوازات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي. كما أنه يجب على الأشقاء من أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة الذين انتهت صلاحية هوية زائر الممنوحة لهم قبل أو بعد تاريخ 1439-3-20 وكذلك من لم يتمكن من إنهاء إجراءات التمديد قبل نهاية يوم 1440-5-4 المبادرة بإنهاء إجراءات التمديد، وذلك بمراجعة المواقع المخصصة لتصحيح أوضاع الأشقاء اليمنيين في مختلف مناطق المملكة لاستكمال الإجراءات اللازمة حيال تمديد الزيارة وإصدار هوية زائر لهم اعتباراً من تاريخ نهاية مدة صلاحيتها المحددة في الهويات الممنوحة لهم وحتى تاريخ 1440-7-9.