أكد مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالمحافظة الجنوبية خالد حاجي، تخصيص مكتب لكل جهة تعمل على تأمين موسم البر وتحديد مناطق آمنة مخصصة للتخييم بعيدة عن آبار النفط والغاز بالتعاون مع شركة تطوير للبترول وعمل خريطة تفصيلية واضحة وتحديد مناطق للعوائل ومناطق عامة وأخرى مخصصة للأنشطة التجارية والشركات.

ولفت إلى أن المحافظة الجنوبية، تحرص على توفير الخدمات والتسهيلات اللازمة لمرتادي البر، بالمتابعة المستمرة من سمو محافظ المحافظة الجنوبية.

وأشار في برنامج "الأمن" الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة البحرين، إلى أن سمو محافظ الجنوبية دائماً ما يوجه اللجنة العليا لموسم البر إلى الزيارات الميدانية وتنظيم حملات توعوية وتثقيفية للمخيمين ونقاط مرورية، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني وبلدية الجنوبية طوال موسم البر.

وأوضح حاجي أن هناك 18 شرطاً، يجب أن يلتزم بها المخيمون ومن أبرزها أن يتجاوز عمر المخيم 21 سنة وأن يكون التخييم بالأماكن المسموحة مع الحفاظ على الحياة الفطرية بعدم جرف الأرض وعدم وضع الصبيات وعدم استخدام مكبرات الصوت التي تزعج المخيمات الأخرى.