أسماء عبدالله

كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، عن ما يقارب 22 منشأة فندقية ستدخل مملكة البحرين خلال الأعوام الـ4 المقبلة، موضحاً أنه تم استقطاب 6 فنادق جديدة خلال العام 2018 بعضها قيد الإنشاء.

وأضاف الوزير في تصريح لـ"لوطن"، أن الوزارة وضعت خطة على مدى الأعوام الـ4 المقبلة، لاحتضان تلك الفنادق، إلى جانب إنشاء مجمعات تجارية جديدة ومشاريع للسياحة العلاجية للارتقاء بالقطاع السياحي في البحرين.



وأوضح وزير الصناعة والتجارة والسياحة، أنه تم خلال العام الماضي استقطاب 6 فنادق ومنشآت سياحية جديدة، الأمر الذي يعكس ثقة المستثمر الأجنبي، والنمو الذي يشهده القطاع السياح في المملكة.

وبين الزياني، أن القطاع السياحي، يعتبر أحد أهم القطاعات الاقتصادية الداعمة لنهضة البحرين، حيث تبلغ نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي 6.9% ونطمح إلى رفع تلك النسبة لـ7% لتحقيق رؤية الوزارة لتطوير القطاع.

وفيما يتعلق برؤة الوزارة للفترة المقبلة، قال الوزير "نحن الآن في طور التطوير خلال الأعوام الـ4 المقبلة و مواصلة النمو في العام 2019".

يذكر أن عدد الفنادق في البحرين زاد خلال الأعوام الـ4 الماضية، حيث سجل العام الماضي 218 فندقاً مقارنة بـ200 فندق في 2015 و216 فندقاً في 2017.