جدة - كمال إدريس

قال وزير التعليم السعودي د. حمد بن محمد آل الشيخ آل الشيخ أثناء لقائه بقيادات التعليم العام، السبت "نحن هنا اليوم لأجل الصراحة والوضوح ومعرفة واقعنا التعليمي بواقعية وشفافية لأجل العمل على تجاوز كل التحديات، ولابد علينا أن نعلم أين نحن وأين نقف وأين سنتجه وأين سينتهي بنا المطاف"، موضحا أننا "مقصرون مع المعلمين والمعلمات في تطويرهم مهنيا".

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم بقيادات التعليم العام والتقني والمهني وبعض قيادات التعليم وبعض خبراء التعليم، ضمن ورشة عمل في مقر الوزارة، والعمل على تعزيز الأدوار المنوطة بوزارة التعليم لتحقيق رؤية المملكة 2030.



وأضاف وزير التعليم أن "هناك فجوات في تعليمنا بين الإدارات العليا ومن في الميدان وهناك تعدد موجات واتجاهات تشتت الجهود والعمل التعليمي"، وأكد آل الشيخ أننا "مقصرون مع المعلمين والمعلمات في التطوير المهني لهم".

وأوضح ان "هنالك سوء في توزيع المدارس والمعلمين في تعليمنا، ونحتاج لخطة عمل حقيقية وواضحة لا تنظير فيها ولا استراتيجيات تغرقنا في دوامات كبيرة".

واختتم الوزير حديثه مبينا أن "كل واحد منا في مكانه مسؤول عن نواتج التعليم وسيحاسب كل واحد منا وأنا أولكم في تحقيق المنشود".