استقطب مهرجان الربيع للأطفال الذي نظمته وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بسوق المزارعين بالبديع السبت نحو 22 ألف زائر، وسط أجواء من الفرح غمرت العوائل وأطفالهم، شملت توزيع بعض الهدايا على الأطفال.

واستمتع الاطفال وعوائلهم بالتقاط الصور مع الشخصيات الكارتونية التي تجوّلت وسط زوار السوق، مشيدين بإقامة مثل هذه الفعاليات التي تضفي على اجواء سوق المزارعين مزيداً من البهجة.

وقالت وكالة الزراعة والثروة البحرية في بيان، إن "تنظيم المهرجانات والفعاليات المصاحبة للسوق ستستمر على طول الموسم، حيث اصبح السوق من الأماكن الترفيهية التي تقصدها العوائل والمقيمين وزوار البحرين"، منوهة إلى أن ما ميّز في حديقة البديع النباتية هذا الأسبوع زيادة عدد العوائل التي افترشت محيط المسطحات الخضراء في السوق.

وذكرت أن تخصيص هذا الأسبوع لمهرجان للاطفال، جاء بالتزامن مع بداية إجازة الربيع، سعيا لتوفير الأجواء المرحة لهم، وحرصا على اطلاع الأطفال على ما ينتجه المزارع البحريني.

وأشارت إلى أن التعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي ورؤية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، لإنشاء سوق للمزارعين البحرينيين، أعطى دافعاً لمواصلة تطوير السوق في كل عام، ما يعكس الحرص على النهوض بالقطاع الزراعي من خلال دعم سموها للمبادرات والمشاريع التي تسهم في رفع الناتج المحلي.

وانطلق الموسم السابع لسوق المزارعين في ديسمبر 2018 ويستمر حتى 27 أبريل المقبل بحديقة البديع، بالتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية، وأبواب السوق مفتوحة أمام الزوار من الساعة الثامنة صباحاً إلى الواحدة بعد الظهر كل يوم سبت.