أقامت اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا السادسة للسيدات لكرة القدم حفل غداء على شرف وفود المنتخبات المشاركة في البطولة، التي تقام تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وبتظيم من الاتحاد البحريني لكرة القدم وبالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في الفترة 7- 15 يناير الجاري، على استاد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي.

وحضر حفل الغداء الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم، ومدير بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للسيدات لكرة القدم حسن إسماعيل محمد، وأعضاء اللجنة المنظمة وأعضاء وفد اتحاد غرب آسيا وممثلي وفود المنتخبات المشاركة في البطولة.

تعزيز التعاون



ونقل الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم، تحيات رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وتمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة.

وقال: "إن الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة حريص على إبراز وإنجاح هذا الملتقى الكروي النسوي على أرض البحرين، من أجل التأكيد على الجهود المبذولة لتفعيل تنظيم واحتضان مختلف بطولات اتحاد غرب آسيا في البحرين".

وأضاف الشيخ علي بن خليفة "مما لاشك فيه، أن هذه الاستضافة هو في حد ذاتها تأكيد على مساعي الاتحاد البحريني لكرة القدم لتعزيز التعاون والشراكة مع اتحاد غرب آسيا، بما يخدم التطلعات المشتركة في دعم وتطوير كرة القدم بالمنطقة"، موجها الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة المنظمة على جهودها الكبيرة في الإعداد والتحضير لإقامة هذه النسخة بالصورة التي تساهم في ظهورها بأبهى حلة.

تطوير الكرة النسائية

من جهته، قال الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم: "بداية، أنقل لكم تحيات رئيس اتحاد غرب آسيا سمو الأمير علي ابن الحسين وتمنيات سموه للجميع بالتوفيق والنجاح في هذه المشاركة".

ووجه الشكر والتقدير للاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ورئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة وللأمانة العامة بالاتحاد بقيادة إبراهيم البوعينين على التعاون الكبير باحتضان هذه البطولة، والتي تؤكد الدور الكبير الذي تضطلع به البحرين ممثلاً بالاتحاد في دعم برامج اتحاد غرب آسيا، لرفع مستوى المنتخبات الوطنية بجميع فئاتها على مستوى المنطقة.

وأضاف أن اتحاد غرب آسيا يولي اهتماماً واضحاً بإقامة الفعاليات والمسابقات الداعمة لتطوير الكرة النسائية بالمنطقة، بما يلبي طموحات اللجان النسائية بالاتحادات الأعضاء لتشكيل منتخبات وطنية بالمنطقة قادرة على الظهور المشرف على مستوى البطولات القارية والدولية، مقدرا في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للنسخة السادسة من البطولة، والتي ساهمت في ظهورها على الشكل الذي يحقق تطلعات اتحاد غرب آسيا في إبرازها وإنجاحها.

الجولة الرابعة

وتجرى الأحد مباريات الجولة الرابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للسيدات لكرة القدم، حيث حيث يلتقي عند الرابعة عصراً المنتخب البحريني للسيدات بالمنتخب الإماراتي للسيدات، تليها عند السابعة مساء المواجهة التي تجمع بين المنتخب الأردني للسيدات والمنتخب الفلسطيني للسيدات.

سجل المواجهات

على صعيد المباراة الأولى، قد التقى نواعم البحرين بنواعم الإمارات في مناسبتين على مستوى هذه البطولة، الأولى في الدور قبل النهائي بالنسخة الثالثة وكان الفوز من نصيب نواعم الإمارات برباعية نظيفة، وقد تكرر هذا المشهد في النسخة الرابعة وبالنتيجة ذاتها.

وعلى صعيد المواجهة الثانية، التقت سيدات الأردن بسيدات فلسطين في أربع مواجهات ماضية، في الأولى والتي انتهت بفوز الأردن بتسعة أهداف نظيفة، وفي النسخة الثالثة وتحديداً في الدور قبل النهائي وانتهت نتيجتها للأردن بعشرة أهداف دون رد، وفي النسخة الرابعة وانتهت نتيجتها أردنية بثمانية أهداف مقابل هدف وفي النسخة الخامسة وانتهت نتيجتها للأردن بعشرة أهداف دون مقابل.

رحلة ترفيهية

نظمت لجنة الحكام بالبطولة برئاسة الحكم الدولي المتقاعد خليفة الدوسري رحلة ترفيهية لحكام البطولة، تضمنت زيارة عدد من الأماكن الأثرية والتراثية بالمملكة وكذلك زيارة حلبة البحرين الدولية للسيارات.