أعلن الجهاز الوطني للضرائب الخليجية أن عدد الشركات والمؤسسات التجارية التي حصلت على شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة حتى الآن بلغ أكثر من 1300 شركة، مواصلةً لجهوده الرامية إلى تحقيق التطبيق السليم لآليات القيمة المضافة من خلال التعاون البناء مع المؤسسات التجارية.

ونوه الجهاز، بالتجاوب الإيجابي من قبلهم وحرصهم الدائم على الاستفسار بهدف التنفيذ الصحيح للقيمة المضافة.

كما نوّه بضرورة تأكد المستهلكين من وجود شهادة التسجيل في القيمة المضافة في مكان ظاهر بالمحلات التجارية التي تفرض القيمة المضافة المقررة 5%، وأن تتضمن الشهادة رقم السجل التجاري للمؤسسة وتاريخ التسجيل في القيمة المضافة.



وأشار إلى الخدمة الجديدة التي تم إطلاقها مؤخرا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجهاز www.nbt.gov.bh والتي تتيح التحقق من حصول أي شركة أو مؤسسة تجارية أو محل تجاري على شهادة التسجيل لأغراض القيمة المضافة.

ولفت الجهاز الوطني للضرائب إلى استعداده التام لتلقي أي أسئلة أو استفسارات تخص ضريبة القيمة المضافة على مركز الاتصال (80008001)، حيث بلغ عدد المكالمات الهاتفية التي تم تلقيها من المستهلكين أو الشركات والمؤسسات التجارية حتى اليوم أكثر من 7000 مكالمة تغطي نطاقاً واسعاً من الاستفسارات ذات العلاقة، والتي تم التعامل معها بكفاءة وحرفية.

وأكد الجهاز على مواصلة تقديم الدعم الكامل للتطبيق السليم للقيمة المضافة بجوانبها الفنية والإجرائية خاصة في هذه المرحلة الأولية، مجددا دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة عبر الخط الساخن 80008001 والبريد الإلكتروني [email protected]، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية www.nbt.gov.bh أو عبر إنستغرام وتويتر BahrainNBT@.