أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية "جي إف إتش" أو "المجموعة"، عن الاستحواذ على مجمع مكاتب "وستسايد"، الذي يحتل موقعاً متميزاً في منطقة هيمل هامبستد في شمال لندن بالقرب من طريق إم 25 الدائري، وهو أحد الطرق الرئيسة التي تحيط بمدينة لندن. ويتكون المجمع من أربعة مبان للمكاتب الفاخرة المصنفة ضمن الفئة "أ"، بمساحات مكتبية معاصرة تقدر بحوالي 200 ألف قدم مربع وتقع على جانب "غراند يونيون كانال"، كما يوفر العديد من مواقف السيارات، مع سهولة الوصول الى منطقة وسط لندن. ونظراً لقربه من مطاري هيثرو ولوتن.

ويعتبر هذا الموقع مثالياً لمقار الشركات الوطنية والدولية. كانت نسبة الإشغال في العقار عند الاستحواذ بمقدار 96% إذ يشغله مجموعة متنوعة من كبار المستأجرين ذوي الجدارة الائتمانية الذين ينتمون لمختلف القطاعات.

وستعمل شركة "وركمان إل إل بي" بصفة المدير العقاري لـ "وستسايد"، وهي تعتبر أكبر شركة مستقلة متخصصة في إدارة العقارات التجارية، وأكبر مؤسسة لاستشارات المباني في المملكة المتحدة، إذ تقوم حالياً بإدارة أكثر من 4300 عقار و20 ألف مستأجر عبر المملكة المتحدة، كما يتجاوز عدد موظفيها 250 موظفاً في سبع مكاتب في المملكة المتحدة ومكتباً واحداً في باريس.



وتصل قيمة المعاملة إلى 39.2 مليون جنيه إسترليني حيث ستمتلك المجموعة منها ما نسبته 5% بينما ستخصص النسبة الباقية لعملاء المجموعة، ومن المتوقع أن يحقق هذا الاستثمار عوائد مجزية على مدى فترة الاستثمار بالنظر إلى معدل سعر الصرف المنخفض للجنيه الإسترليني وقت الاستحواذ على العقار.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية هشام الريس: "نحن سعداء بالإعلان عن هذا الاستثمار في السوق العقاري بالمملكة المتحدة، بما يتماشى مع توجهنا لإنشاء محفظة عقارية قوية مدرة للدخل في الأسواق الواعدة مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وأضاف، أنه من المؤكد أن موقع "وستسايد" المتميز وما يوفره من مكاتب عالية الجودة، فضلاً عما يضمه من مستأجرين متنوعين، يجعل منه فرصة استثمارية رائعة لمجموعة جي إف إتش والمستثمرين، في وقت يتمتع فيه الجنيه الإسترليني بمعدلات جذابة.

وأردف "نحن مسرورون بتنفيذ هذه المعاملة التي يتوقع أن تؤثر بشكل إيجابي على النتائج المالية للمجموعة، كما ستعزز قدرتنا على توفير توزيعات وعوائد مجزية على المستثمرين".