محمد عباس

واصل فريق المنامة سلسلة انتصاراته السهلة في دوري زين البحرين لكرة السلة وهذه المرة في افتتاح مبارياته في الدور السداسي لدوري السلة إذ تمكن من تحقيق فوز صريح على الرفاع وبفارق مريح 82/69 في المباراة التي جمعتهما بختام الجولة الأولى من السداسي على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.



ووسط حضور جماهيري جيد فرض المنامة أفضليته على اللقاء منذ البداية من دون أن يترك أي مجال للرفاع للعودة في المباراة إذ وسع الفارق من 10 نقاط إلى 20 نقطة.

المنامة لم يواجه حتى الآن الخصم الذي من الممكن أن يضعه تحت الضغط في دوري السلة بل إنه يخوض مبارياته بسهولة كبيرة محققاً انتصاره الـ 12 على التوالي والأول في السداسي.

وكان الرفاع يمني النفس بإحراج المنامة في هذا اللقاء ومفاجئته من خلال التعاقد مع المحترف الأمريكي كيو الذي كان محترفا سابقا في صفوف سلة النجمة إلا أن الأخير كان مفاجأة غير سارة لسلة الرفاع ولم يقدم المستويات الفنية المأمولة.

كما لم يظهر الرفاع بالأسلوب الجماعي ولم يظهر روح الفريق الذي تمكنه من مجاراة المنامة.

المنامة فرض أفضليته منذ البداية متمكناً من إنهاء الربع الأول متقدماً 26/20 وواصل الفريق أفضليته في الربع الثاني متمكناً من الفوز فيه 20/16 ليتقدم بنهاية النصف الأول من اللقاء 46/36.

الأفضلية المنامية تترجمت بشكل أكبر في الربع الثالث الذي فاز فيه 24/15 قبل أن يقلص الفارق النتيجة بفوزه في الربع الأخير 18/12.

المنامة تفوق في معظم إحصاءات المباراة سواء في معدل التسجيل أو عدد المتابعات وكذلك في الأداء الجماعي وفي الرميات الثلاثية.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة الأمريكي وين تشيزم بتسجيله 27 نقطة وأحمد عزيز 22 نقطة وحسين شاكر 16 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الرفاع يونس كويد 17 نقطة والأمريكي كيو 14 نقطة وعبدالرحمن غالي 10 نقاط.

فوز تاريخي لسماهيج

وفي افتتاح مباريات الدوري الفضي هذا الموسم نجح فريق سماهيج في تحقيق فوز تاريخي له هو الأول هذا الموسم وربما يكون الأول له على الحالة بفوزه عليه 78/76.

وعلى رغم تقدم الحالة في الربع الأول 26/17 وفوزه في الربع الثاني 24/20 ليتقدم في نتيجة المباراة بنهاية النصف الأول 50/37 إلا أن سماهيج عاد بقوة في الربع الثالث الذي تفوق فيه 20/8 وسط عجز الحالة عن التسجيل ليستمر تفوق سماهيج في الربع الأخير الذي قلب من خلاله نتيجة اللقاء بعد فوزه في هذا الربع 21/18.

ويدين سماهيج في فوزه لمحترفه الباهامي مارك فورت الذي سجل 28 نقطة ومجتبى إسماعيل 20 نقطة وحسين بوصفوان 20 نقطة.

في حين أن أفضل المسجلين في صفوف الحالة حسين سلمان 24 نقطة وأحمد عزيز 13 نقطة وحسين جان 10 نقاط.