بحضور سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد ال خليفة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل نظم النادي السباق الثاني عشر لهذا الموسم والذي أقيم على كؤوس وزارة شؤون الشباب والرياضة على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

كما حضر السباق سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ نوح بن محمد بن سلمان آل خليفة وأيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل.

وشهد السباق منافسات قوية ومثيرة وتفاوتت خلالها النتائج مابين الانتصارات المتوقعة التي حققتها الجياد المرشحة في أغلب الأشواط، والمفاجآت التي حققتها جياد إسطبل البوعينين والتي قلبت التوقعات وتفوقت على الجياد المرشحة وسجلت ثلاثة انتصارات "هاتريك" للمرة الأولى عبر فوز الجياد "جلال – الصقلاوية 1733 – دوغال" في الأشواط الثاني والثالث والسابع.



وكان الشوط الأول شهد فوزاً سهلاً للفرس "صابرينا" ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة حسين مكي حيث فرضت تفوقها على مجريات الشوط وبفارق كبير بلغ 8 أطوال لتسجل فوزها الثاني على التوالي هذا الموسم، فيما استعاد الحصان "جلال" ملك زهراء حسن الجبوري وبقيادة روزي جاسب نغمة الانتصارات بعد غيبة وذلك من خلال فوزه المثير بعد صراع ثنائي مع الحصان "بالي أوربان" في الشوط الثاني وحسمه لصالحه بفارق نصف رأس.

وأستطاعت الفرس الجديدة "الصقلاوية 1733" بقيادة حسين مكي انتزاع فوزاً مفاجئاً بكأس الشوط الثالث المخصص للجياد العربية وذلك في مشاركتها الأولى بعدما ظهرت بصورة قوية وتفوقت على الفرسين المرشحتين "الملولش 1707 – الطويسة 1694" اللتين حلتا في المركزين الثاني والثالث.

وشهد الشوط الرابع صراعاً مثيراً وقوياً بين الجياد المرشحة وحسمه الحصان "دليل" ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة أندرو إيليوت والذي أنتزع الفوز في الأمتار الأخيرة بفارق رقبة عن منافسه الحصان "رتورت" .

واستطاع الحصان "هابي كول" ملك الشيخ عيسى بن دعيج بن سلمان آل خليفة وبقيادة بريت دويل استعادة توهجه في المضمار وعاد إلى الانتصارات بعد غيبة بفوزه في الشوط الخامس بعدما ظهر الحصان بفورمة وجاهزية عالية أهلته لفرض تفوقه خصوصاً في آخر 400 متر على رغم المنافسة التي واجهها من الحصان الجديد "سان ديماس" والحصان "كهرب" وكلاهما لإسطبل البوعينين. وتمكن الحصان المرشح الثاني "دوشانبي" ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة أندرو إيليوت من حسم صراع نخبة من جياد النتاج المحلي في الشوط السادس وأنتزع فوزه الثالث في مشاركته الرابعة هذا الموسم متفوقاً على منافسيه "وين لوني" الثاني و"كيبد كروسيدر" الثالث. وشهد الشوط السابع والأخير مفاجأة قوية بطلها الحصان "دوغال" ملك يوسف البوعينين حيث ظهر الحصان بصورة قوية وتفوق على الجياد المرشحة في الشوط لينتزع أولى انتصاراته في المضمار البحريني حيث باغت الجميع بانطلاقته في الأمتار الأخيرة وبكفاءة من الفارس البحريني عبدالله فيصل ليحلق نحو الفوز بجدارة وبفارق 3 أطوال عن الحصان الثاني "جورج ذي فيرست".

التتويج

وقام أيمن المؤيد بتقديم كؤوس وزارة شؤون الشباب والرياضة إلى الفائزين حيث قدم كأس الشوط الثالث إلى المضمر الفائز يوسف البوعينين، وكأس الشوط السادس إلى المضمر الفائز جيمس نيلور، وكأس الشوط السابع الى المالك حسن الجبوري.

أشار إلى أن استراتيجية نادي راشد تتوافق مع برنامج "استجابة"

المؤيد: "الشاب والرياضة" تدعم توجهات نادي راشد في

تطوير منظومة الفروسية في المملكة

أكد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة أن الوزارة حريصة على دعم استراتيجية التطوير الذي يتخذها نادي راشد للفروسية من أجل

الأرتقاء بكيان النادي ومنظومته الإدارية والفنية وقال "إن وزارة شؤون الشباب والرياضة ماضية في تعاونها مع نادي راشد للفروسية والوقوف إلى جانبه لتنفيذ استراتيجية النادي والرامية إلى تحقيق التطور المستمر للنادي والارتقاء بقطاعاته المختلفة ومسابقاته المحلية والتي نراها متوافقة تماما مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ومتوافقة مع مبادرات البرنامج الوطني لتطوير قطاع الشباب والرياضة "استجابة" لتكون البحرين عاصمة للشباب والرياضة.

وتابع وزير شؤون الشباب والرياضة أن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ونائبه سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في وضع البرامج والخطط الهادفة للنهوض برياضة سباق الخيل في المملكة ساهمت بصورة واضحة في تحقيق التطور.

المنشود لنادي راشد للفروسية ونقلت منظومته وسباقاته إلى فضاء أرحب من الناحية الفنية والإدارية بدأت رياضة سباق الخيل تجني ثمار هذه الخطط وانعكاساتها على منافسات السباقات المحلية".

وأشار أيمن المؤيد "نشيد بالدور الطائعي الذي يقوم به نادي راشد للفروسية باعتباره الركيزة الأساسية في سباق الخيل وباستراتيجية النادي الذي اتخذها وظهرت نتائجها الإيجابية بكل وضوح على تقدم رياضة سباق الخيل البحرينية إلى مراكز عليا وبات منتسبو هذه الرياضة يحققون إنجازات متتالية سواء على المستوى المحلي أو الخارجي الأمر الذي أكد مكانة رياضة سباق الخيل البحرينية على مختلف الأصعدة".

وبين "إن وزارة شؤون الشباب والرياضة تحرص دوماً على التعاون الوثيق مع نادي راشد للفروسية في رعاية سباقات كؤوس وزارة شؤون الشباب والرياضة وذلك انطلاقاً من نهجها الرامي إلى المساهمة في تطوير رياضة سباق الخيل كما أننا في الوقت ذاته نتقدم بالتهاني إلى الملاك والفرسان الفائزين بكؤوس وزارة شؤون الشباب والرياضة بعد أن قدموا مستويات بارزة طوال الأشواط.