قال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وائل المبارك إن الوزارة ومن منطلق حرصها على تقديم الخدمات والمشاريع النوعية للمواطنين، وبالتعاون والتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية، قامت بتنفيذ 173 منزلاً ضمن مشروع تنمية المدن والقرى خلال العام 2018.



وأكد أنه تم خلال العام 2018 الانتهاء من تقديم الخدمة لعدد 173 أسرة بحرينية ضمن مشروع تنمية المدن والقرى، مشيداً بمتابعة واهتمام مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية ودورها في متابعة المشروع ورفع أولويات التنفيذ".

وقال ان مشروع تنمية المدن والقرى يعتبر أحد المشاريع التي تهدف إلى الارتقاء بالبيئة الحضرية والوضع المعيشي للمواطنين من خلال تقديم مساعدات إنشائية للأسر ذات الدخل المحدود من خلال معايير محددة وأولويات يتم رفعها من قبل المجلس البلدي.



وأوضح إن الإنجاز في المشروع يعتبر ثمرة تعاون المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة مع الوزارة من خلال مهام كل جهة في الدليل الإرشادي لإدارة وتنفيذ المشروع" مضيفاً أن الوزارة رصدت ميزانية سنوية لتنفيذ المشروع، ويتم تطوير سبل إدارة المشروع بصورة مستمرة؛ وذلك بغرض تقديم أفضل الخدمات لمتلقي الخدمة"

وبين أنه تم الانتهاء من عدد 49 منزلاً في نطاق المحافظة الشمالية، 34 منزلاً في محافظة المحرق، 59 طلباً في المحافظة الجنوبية بالإضافة إلى 31 منزلاً في محافظة العاصمة، مضيفاً أنه سيتم الانتهاء من مجموعة من الطلبات خلال الفترة القادمة وفقا للجدولة الزمنية للمشروع.



وأشار أن رضا المستفيدين هو المؤشر الأساسي لنجاح المشروع، حيث تعمل الوزارة على قياس رضاهم بعد تسليمهم المنازل التي تم تقديم الخدمة الإنشائية لها من خلال مهندسي المشروع في المحافظات المختلفة.

وأكد الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بأن الوزارة ستعمل على تسخير كافة الإمكانيات والموارد بالتعاون مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية؛ لتنفيذ المشروع الحضري التنموي بالصورة المنشودة.