أكدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل، خلال استقبالها وفد من غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة رئيس الغرفة سمير ناس، تعزيز التعاون مع بيت التجار لدعم الاقتصاد الوطني، فيما تقرر خلال الاجتماع تشكيل اللجنة المشتركة بين المجلس والغرفة وتفعيل دورها للمرحلة المقبلة.

وأضافت، أن الفصل التشريعي الخامس سيشهد اهتماماً أكبر بالقضايا الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، في ظل تطبيق برنامج التوازن المالي والسعي الحثيث من النواب لتحسين مستوى معيشة المواطنين، مع تبني الدولة للبرامج والمشروعات التي من شأنها زيادة الإيرادات وتقليل النفقات.

وأشارت زينل، إلى حرص مجلس النواب على التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ويأتي في مقدمتها "بيت التجار" لدعم الاقتصاد الوطني ودعم المواطن والتاجر والمستثمر البحريني.



وأضافت رئيس مجلس النواب، خلال لقاءها الاثنين بوفد غرفة تجارة وصناعة برئاسة رئيس الغرفة، سمير ناس، أن مجلس النواب يؤكد دعمه للقطاع التجاري والمالي في البلاد، ويسعى المجلس دائماً بالتعاون مع المعنيين وذوي الشأن إلى تطوير دور القطاع الخاص في البناء والتنمية وصنع القرار الوطني، والدفع بالمزيد من المبادرات ذات الشراكة المجتمعية.

وأشادت بالدور الوطني والاقتصادي الذي تضطلع به غرفة تجارة وصناعة البحرين في دعم مسيرة التنمية الشاملة وتحقيق نمو اقتصادي مستدام بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

ورحبت رئيس مجلس النواب بمواصلة التعاون والتنسيق المشترك بين السلطة التشريعية وغرفة تجارة وصناعة البحرين لدعم وتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال سن التشريعات الاقتصادية التي تصب في مصلحة تطوير ودفع عجلة التنمية الاقتصادية للبلاد، وضرورة تبادل المرئيات والملاحظات فيما يطرح من مقترحات وقوانين ومشروعات قوانين ذات طبيعة اقتصادية ومعيشية في المستقبل.

فيما عبر ناس عن تهنئته إلى فوزية زينل بمناسبة انتخابها رئيساً لمجلس النواب لتسجل بهذا الفوز التاريخي أول إنجاز لمملكة البحرين، بوصولها لهذا الموقع الرفيع والهام وبالانتخاب الحر والمباشر، مثمناً ببالغ التقدير لما تقوم به رئيس مجلس النواب من جهود مخلصة وسعي جاد على مر مسيرة عملها المثمرة التي تميزت بالتفان والإصرار، على تحقيق ما تستحقه المرأة البحرينية اليوم في ظل ما وصلت إليه من مستويات رفيعة من العلم والأداء، لتحقق بذلك إنجازات باهرة ومتتالية.

وأكد اعتزازه وتقديره بالجهود المخلصة التي يبذلها مجلس النواب في تدعيم الإصلاحات السياسية والإنجازات التنموية المتواصلة وبصلاحياته التشريعية والرقابية.

وأكد ناس، حرص الغرفة والقطاع الخاص على تعزيز الشراكة مع المجلس النيابي في تطوير المسيرة الديمقراطية والبرلمانية والاقتصادية، بما يحقق المصلحة العليا للوطن وبما يصب في صالح تطوير العمل التشريعي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وثمن ناس جميع ما تم طرحه خلال اللقاء من محاور ونقاشات بناءة، متطلعا إلى تعزيز استمرار التعاون والتواصل القائمين بين الغرفة ومجلس النواب في كل ما يخدم تطوير مسيرة العمل النيابي والاقتصادي، متمنياً لرئيس واعضاء المجلس كل التوفيق والنجاح والسداد في حمل هذه المسؤولية الوطنية، وتأدية واجبهم الوطني على الوجه الأكمل بعونه تعالى.

وحضر اللقاء من جانب مجلس النواب: النائب عبدالنبي ناصر، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، النائب علي اسحاقي، رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، النائب أحمد السلوم، والنائب أحمد الدمستاني.

ومن جانب الغرفة، كل من خالد نجيبي، النائب الأول لرئيس الغرفة، محمد الكوهجي، النائب الثاني لرئيس الغرفة، عارف هجرس، الأمين المالي، وليد كانو، نائب الأمين المالي، خالد الزياني عضو مجلس الإدارة، عبدالحكيم الشمري عضو مجلس إدارة، شاكر الشتر الرئيس التنفيذي، وباسم الساعي عضو المكتب التنفيذي.