الوطن- وليد عبدالله :



كشفت شركة STARS GATE البحرينية للتحليل الفني مواطن القوة والضعف بالمنتخب الكوري الجنوبي، الذي سيواجه منتخبنا الوطني لكرة القدم الثلاثاء ضمن منافسات دور الـ16 بنهائيات كأس آسيا لكرة القدم، والمقامة حاليا بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تستمر منافساتها حتى يوم الأول من فبراير المقبل. حيث سلطت الشركة الضوء على المباريات الثلاث التي خاضها الشمشون الكروي خلال منافسات الدور الأول من هذه البطولة.

فخلال التحليل، أشارت الشركة أن منتخب كوريا الجنوبية ليس بالمنتخب الصعب وبالإمكان التغلب عليه، نتيجة الاندفاع الفردي المبالغ به بالكرة وترك مساحات فارغة بين صفوفه.

وعلى المستوى الهجومي، يمتاز المنتخب بلعب الكرات الطويلة إلى الأجنحة، كما يعتمد المنتخب على لعب الكرات من الأطراف، ويعمد لاعبو الأجنحة في تبديل أماكنهم خلال الشوط الثاني. ويمتاز المنتخب بوجود اللاعب رقم "7" والذي يتمتع بالمراوغة السريعة ولعب الكرات مع الأجنحة. ومن خلال مباريات الدور الأول، فقد قام لاعبو المنتخب 97 هجمة من الجهة اليسرى، و87 هجمة من الجهة اليمنى و73 من الوسط.

وأما على المستوى الدفاعي، فقلبي الدفاع دائما ما يقفان متقاربان ويراقبان مهاجم المنتخب المنافس، ويتركان مسافة بينهما وبين المدافعي الأطراف، فتنشأ مساحات فارغة في هذه المنطقة. وبالإمكان اختراق الدفاعات الكروية عبر الكرات الطويلة إلى الأطراف، كما يجب استغلال المساحات الفارغة بين المدافعين وقصر القامة التي يعاني منها خط الظهر.