أكد الجهاز الوطني للضرائب الخليجية اهتمامه بمواصلة تعزيز الوعي لدى كافة الجهات ذات العلاقة بالقيمة المضافة بهدف تحقيق التطبيق السليم لكافة جوانبها، مؤكداً استمرار البرنامج المكثف الذي أطلقه منذ بدء تطبيق القيمة المضافة بداية يناير الجاري من خلال عقده سلسلة من ورش العمل والفعاليات التعريفية الخاصة بالقيمة المضافة.

وكان الجهاز الوطني للضرائب الخليجية عقد الاثنين، ورشة عمل لعدد من شركات التدقيق العاملة في المملكة بهدف مناقشة كافة الأسئلة والاستفسارات والمقترحات المرتبطة بالتطبيق الفعلي للقيمة المضافة، إلى جانب تقديم كافة المعلومات التي تحتاجها شركات التدقيق لتقديم الاستشارات المطلوبة للمؤسسات الخاضعة للضريبة والمتمثلة في جوانبها المختلفة.

كما حرص الجهاز من خلال الورشة على تقديم أفضل الحلول والممارسات في مجال إعمال الضريبة الجديدة في البحرين بما يضمن تحقيق المرحلة التجريبية لتطبيق القيمة المضافة أقصى درجات الكفاءة والفاعلية.



ونوه الجهاز الوطني للضرائب الخليجية بمدى أهمية تضافر جهود كافة الأطراف المعنية لإنجاح المرحلة التجريبية لانطلاق القيمة المضافة، وزيادة وعي وإلمام الشركات المسجلة لأغراض ضريبة القيمة المضافة بالجوانب الفنية والإجرائية لهذه الضريبة خلال هذه المرحلة.

وجدد الجهاز تأكيده على أهمية لجوء الشركات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة إلى مدققين محترفين لتقديم النصائح أو الدعم حول التعديلات الضرورية التي تمكنهم من التسجيل للقيمة المضافة لتحقيق صحة الوثائق.

وأشار إلى قائمة شركات التدقيق المرخصة من قِبل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة المنشورة على موقع الجهاز الوطني للضرائب الخليجية والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي: https://www.nbt.gov.bh/licenced_acc

وجدد الجهاز الوطني للضرائب الخليجية دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني [email protected]، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية www.nbt.gov.bh.

ولفت إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال حسابي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام @BahrainNBT.