عقد مجلس إدارة بنك البركة مصر اجتماعه الاعتيادي في مقره الرئيسي الجديد بالتجمع الخامس في القاهرة، مؤخرا، حيث تقرر خلاله انتخاب إبراهيم الشامسي رئيسا جديدا للبنك وذلك خلفا لعدنان أحمد يوسف الذي تولى هذا المنصب منذ العام 2008.

ويأتي هذا التغيير طبقا لقواعد الحوكمة الجديدة التي تنتهجها مجموعة البركة المصرفية ووحداتها المصرفية.

وفي هذه المناسبة، قال أشرف الغمراوي الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في بنك البركة مصر: "نثمن بكل الاعتزاز والتقدير القيادة الحكيمة لعدنان أحمد يوسف لبنك البركة مصر طوال السنوات العشر الماضية، وكذلك مشاركته مع الإدارة التنفيذية للبنك في تصويب مسيرة البنك وتخليصه من المشاكل التي كان يواجهها خلال الفترات الماضية"، منبها خاصة إلى "أن الاقتصاد المصري كان يعاني أيضا من الركود آنذاك، وأن يحول البنك إلى بنك يحقق النمو المضطرد في الأرباح والعمليات، حيث بات اليوم يتمتع بمركز مالي قوى ومتقدم بين البنوك العاملة في مصر ويعتبر وبحق الان رائد الصيرفة الاسلامية والاسرع نمواً في السوق المصري".

يذكر أن إبراهيم الشامسي رئيس مجلس الإدارة الجديد للبنك مصرفي إماراتي مرموق يمتلك خبرة تزيد عن 45 في مجال المصارف والخدمات المالية. كما يتكون مجلس إدارة البنك من نخبة من المصرفيين المعروفين محليا وإقليميا ودوليا. وسوف يواصل البنك في ظل قيادته الجديدة تحقيق النجاحات بحكم كونه وحدة مصرفية رئيسية وناجحة من وحدات مجموعة البركة المصرفية.