خالد الطيب

أعلن عضو مجلس إدارة فندق الخليج عبدالنبي أميني، أن مجموعة فنادق الخليج الشركة الأم المالكة للفندق تستعد لتطوير مجمع مطاعم في العدلية بواقع 4 أدوار لخدمة مرتادي المنطقة، متوقعاً تحديد موعد بدء العمل نهاية العام.

وأضاف، في تصريح على هامش احتفالية فندق الخليج مؤخراً بمرور 50 عاماً على افتتاح الفندق، أن مجموعة فنادق الخليج "الشركة الأم" تدير مجموعة من الفنادق، منها: كى هوتيل في الجفير، وأسدال جلف في منطقة السيف.



وأكد أميني، أن المجموعة افتتحت خلال الشهر الجاري "جلف رزدنت ريفير" في الجفير، وهي بناية قوامها 27 طابقاً تضم 109 شقق فندقية.

وأوضح أميني أن الفندق الذي افتتحه في إمارة دبي "فندق جلف كورت - بيزنس باي"، يحقق معدلات إشغال تصاعدية حيث ابتدأ بنحو 30%، ووصل إلى 40% حالياً، مؤملاً أن تزداد نسب الإشغال تدريجياً، مشيراً إلى أن الفندق حقق نسبة إشغال تفوق 50% خلال عطلة رأس السنة.

وقال: "نعمل حالياً للبحث على أي فرص للاستثمار خصوصاً في المملكة العربية السعودية وفي المدن السياحية المهمة مثل مدينة جدة ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية".

وأضاف: "نبحث مع مستثمرين في السعودية وإيجادات شراكات لفرص استثمارية في المطاعم أو فنادق في المملكة السعودية لكونها سوق مهم جداً".