الوطن – محمد أمان

بعث نادي النجمة خطابا رسميا للاتحاد البحريني لكرة اليد يعتذر فيه عن المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد التي تقام قرعتها، الأربعاء، بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بالعاصمة الكويتية الكويت.

وقال مدير لعبة كرة اليد في نادي النجمة خالد فلامرزي لـ "الوطن الرياضي": "إن كل المحاولات التي قام بها المسؤولون بالنادي للمشاركة لم تنجح"، مضيفا "لا نستطيع المشاركة في أي بطولة خارجية من دون دعم وزارة شؤون الشباب والرياضة، لذلك اعتذرنا ".

وتابع خالد فلامرزي: "وزارة شؤون الشباب والرياضة وافقت على مشاركتنا والبحث في مسألة الدعم بعد نزول الميزانية الجديدة لذلك طلبنا من اتحاد اليد تأكيد مشاركتنا في البطولة على اعتبار أن الدعم سيتوفر، وللأسف الوزارة قالت إنها لن تدعمنا، حاولنا إيجاد حلول وبدائل ولكننا لم نجح ".

وعبر خالد فلامرزي عن أسفه لعدم المشاركة في البطولة الآسيوية، قائلا: "نحن أبطال القارة وحاملو اللقب، ونمتلك مجموعة من أفضل العناصر الموجودة في كرة اليد البحرينية حاليا، ومؤهلين للمنافسة على اللقب والتأهل لكأس العالم للأندية العام الجاري في المملكة العربية السعودية، ولا نستطيع المشاركة!".

وبذلك، سيكون ممثل كرة اليد البحرينية في البطولة الآسيوية القادمة هو نادي باربار فقط بصفته بطلا لبطولة الدوري الموسم الماضي.

ويأتي هذا القرار من وزارة شؤون الشباب والرياضة على الرغم من عدم مشاركة الأندية البحرينية في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس هذا العام أيضا.